يستعرض هذا القسم أهم المشاريع في مجال المشاركة الإلكترونية في عمان، وتأتي هذه المشاريع كمبادرة من الجهات الحكومية لإشراك أفراد المجتمع والأخذ برأيهم في العديد من المواضيع التي تمسهم وذلك من أجل اتخاذ القرارات الصائبة وتعميم الاستفادة.

كما يوفر هذا القسم قائمة بقنوات التواصل الاجتماعية الخاصة بالمؤسسات الحكومية المتنوعة بهدف تسهيل الوصول إليها والتفاعل معها، إضافة إلى عرض لمنصات الشكاوى الإلكترونية والخطوط الساخنة ومنصات التواصل الإلكتروني مع المسؤولين الحكوميين التي تعزز أهمية رأي المواطن واقتراحاته فيما يتعلق بالخدمات الحكومية.

 

السياسات

  • سياسة المشاركات الالكترونية
  • سياسة التواصل الاجتماعي (باللغة الانجليزية)
  • دليل المشاركة المجتمعية


  • مشاريع المشاركة الإلكترونية

    مجموعة من المشاريع الحكومية في المشاركة الإلكترونية

    ملتقى يهدف إلى مدّ جسور التواصل والتفاعل مع أبناء المجتمع.
     

    منصة تستقطب الكفاءات الوطنية المتُخصصة في المجالات التقنية وقطاعيّ الاتصالات والخدمات البريدية.

    منصة رقمية موحدة لخدمة العمل الخيري في سلطنة عمان
     

    المنظومة الوطنية للمشتريات الحكومية ومتابعة المشاريع والمحتوى المحلي
     

    تبسيط إجراءات الحصول على تراخيص خدمات الاتصالات
     

    قدّم شكواك ضد مزودي خدمات الاتصالات بشكل مباشر. 

    حملة توعوية "باسم مساحة ضريبية" عبر منصة تويتر

    الشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم

    مبادرة تهدف إلى طرح أسئلة للجمهور وتوفير الإجابات من خلال حساب جهاز الضرائب على منصات التواصل الاجتماعي (انستجرام)

    بوابة إلكترونية لتسهيل إجراءات الحصول على التراخيص الراديوية