تتلقى الهيئة البلاغات عن أي سلوكيات مشبوهة تتعلق بالمسائل الإستهلاكية كإنتهاء صلاحية
المنتجات أو مخالفة القانون وما إلى ذلك.
ويتم إرسال هذه البلاغات إلى الهيئة عن طريق أشخاص يعرّفون عن أنفسهم كجزء من معلومات
البلاغ.
وتبدأ العملية عندما يقوم الطرف صاحب البلاغ بتنبيه الهيئة بالمسألة من خلال الإبلاغ عنها من
خلال مكالمة هاتفية إلى مركز الإتصالات بالهيئة أو عبر الموقع الإلكتروني للهيئة أو عبر أحد تطبيقات
الهواتف الذكية أو الإبلاغ عنها شخصيا لدى الدائرة المعنية..
الاشتراطات والضوابط:
- الحضور الشخصي واخذ الإفادة.
- تقرير زيارة مأمور الضبط القضائي للتحقق من البلاغ.
تقديم المزود بطلب لنشر وإعلان عن كل سلعة معيبة لدية ( عيب فني أو مصنعي) من شأنها الإضرار ماديا أو معنويا بالمستهلك لتجنب أو تفادي الضرر حفاظا على صحة وسلامة المستهلك.
رقم خدمة العملاء 24119201 / 24119674/24119273 من الساعة 7:30 الى 2:30 مساءا
الاشتراطات والضوابط:
-الالتزام بما جاء بالمادة 27 من قانون حماية المستهلك ، والمواد من 29 الى 32 من اللائحة التنفيذية لقانون لاستدعاء السلع.
يتقدم المستهلك ( طبيعي أو إعتباري ) بتظلم رسمي ضد قرارات الهيئة والمطالبة بإعادة النظر فيه حيث يقوم بتقديم تظلم كتابي مستوفي كافة البيانات والتفاصيل ( وقائع الشكوى ) المطلوبة.
الاشتراطات والضوابط:
ان يبرز المستفيد أصل هويته الشخصية وإحضار جميع المستندات