الخدمات المتعلقة

  • يمكن للمستهلكين التقدم بشكاوى ضد المحلات والمؤسسات والشركات بشأن السلع او الخدمات التي لا تتوافق مع المواصفات و المعايير او التفاصيل المتفق عليها.

    الاشتراطات والضوابط:
    • الحضور الشخصي لصاحب العلاقة او بتوكيل من ينوب عنه رسميا أو الاتصال المباشر مع الاطراف.
    القطاعات
    تمويل الأعمال التجارية
    بيئة
    الرسوم
    لايوجد
    مقدم الخدمة
    دائرة الشكاوي
  • تتلقى الهيئة البلاغات عن أي سلوكيات مشبوهة تتعلق بالمسائل الإستهلاكية كإنتهاء صلاحية المنتجات أو مخالفة القانون وما إلى ذلك. ويتم إرسال هذه البلاغات إلى الهيئة عن طريق أشخاص يعرّفون عن أنفسهم كجزء من معلومات البلاغ. وتبدأ العملية عندما يقوم الطرف صاحب البلاغ بتنبيه الهيئة بالمسألة من خلال الإبلاغ عنها من خلال مكالمة هاتفية إلى مركز الإتصالات بالهيئة أو عبر الموقع الإلكتروني للهيئة أو عبر أحد تطبيقات الهواتف الذكية أو الإبلاغ عنها شخصيا لدى الدائرة المعنية..

    الاشتراطات والضوابط:
    • - الحضور الشخصي واخذ الإفادة.
    • - تقرير زيارة مأمور الضبط القضائي للتحقق من البلاغ.
    القطاعات
    عدالة
    الرسوم
    لايوجد
    مقدم الخدمة
    دائرة تنظيم ومراقبة الاسواق
  • تقديم صاحب الطلب بقائمة أسعار السلع والخدمات المراد رفع سعرها من الساعة 8:00 صباحا الى 2:30 مساءا

    الاشتراطات والضوابط:
    • - الفواتير لآخر سنتين للنسخ الاصلية.
    • - الفواتير مختومة من المصدر ويكون ترقيم المنتجات بالفواتير حسب الرقم التسلسلي للمنتج او الخدمة المدرج بالإستمارة
    • - ذكر مبررات رفع الأسعار مع الإثباتات.
    القطاعات
    عدالة
    الرسوم
    25 ريال عماني الى كل 500 ريال عماني لكل 50 خدمة / سلعة
    مقدم الخدمة
    دائرة الدراسات وبحوث السوق
  • تقديم المزود بطلب لنشر وإعلان عن كل سلعة معيبة لدية ( عيب فني أو مصنعي) من شأنها الإضرار ماديا أو معنويا بالمستهلك لتجنب أو تفادي الضرر حفاظا على صحة وسلامة المستهلك. رقم خدمة العملاء 24119201 / 24119674/24119273 من الساعة 7:30 الى 2:30 مساءا

    الاشتراطات والضوابط:
    • -الالتزام بما جاء بالمادة 27 من قانون حماية المستهلك ، والمواد من 29 الى 32 من اللائحة التنفيذية لقانون لاستدعاء السلع.
    القطاعات
    تمويل الأعمال التجارية
    بيئة
    الرسوم
    لايوجد
    مقدم الخدمة
    دائرة الإستدعاءات والتحذيرات
  • تقديم طلب من المزودين يتم من خلاله الموافقة على إضافة خدمات جديدة في قوائم أسعار السلع والخدمات لديهم. أوقات العمل من 7:30 صباحا الى 2:30 مساءا

    الاشتراطات والضوابط:
    • - الترخيص البلدي
    • - أوراق السجل التجاري
    • - رسالة الطلب
    • - تعهد بالالتزام بالقوائم المعتمدة
    القطاعات
    تمويل الأعمال التجارية
    بيئة
    الرسوم
    لايوجد
    مقدم الخدمة
    دائرة تنظيم ومراقبة الاسواق
  • يتقدم المستهلك ( طبيعي أو إعتباري ) بتظلم رسمي ضد قرارات الهيئة والمطالبة بإعادة النظر فيه حيث يقوم بتقديم تظلم كتابي مستوفي كافة البيانات والتفاصيل ( وقائع الشكوى ) المطلوبة.

    الاشتراطات والضوابط:
    • ان يبرز المستفيد أصل هويته الشخصية وإحضار جميع المستندات
    القطاعات
    تمويل الأعمال التجارية
    بيئة
    الرسوم
    لايوجد
    مقدم الخدمة
    دائرة خدمات المراجعين

التواصل الرسمي:

الموقع الإلكتروني https://www.pacp.gov.om
هاتف: 80077997 968+