الخدمات المتعلقة

  • نافذة الكترونية لاستقبال الشكاوى والبلاغات الواردة إلى الجهاز والمتعلقة بمخالفات الجهات الخاضعة لرقابته للقوانين والأنظمة والقرارات المعمول بها او الإهمال او التقصير في أداء واجبات الوظيفة العامة او المساس بالمال العام في الحد من تلك المخالفات وتصحيحها، من قبل الأشخاص (الطبيعيين أو الاعتباريين) على احد الجهات الخاضعة لرقابة الجهاز، ويتم استقبال الشكاوى والبلاغات من قبل موظفين مختصين وفرزها وتسجيلها واتخاذ اللازم بشأنها.

    الاشتراطات والضوابط:
    • • أن تكون الشكوى او البلاغ متعلقة بفعل من الأفعال التي تمس المال العام للدولة أو ينطوي على مخالفة إدارية.
    • • أن تكون الشكوى او البلاغ متعلقة بجهة من الجهات الخاضعة لرقابة جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة.
    • • أن لا يكون الفعل المشتكي عليه قد سقط الحق في الطعن به قانونا (التقادم).
    • • أن لا تكون الشكوى منظورة أمام القضاء أو صدر بشأنها حكم قضائي.
    • • ألا يكون قد سبق للشكوى وأن عرضت على الجهاز وتم البت فيها، إلا في حالة ظهور مستجدات في الشكوى أو توفر أدلة جديدة بشأنها.
    • • الجهاز غير ملزم بالإعلان عن الإجراءات التي يتخذها بشأن المخالفات التي يتم الإبلاغ عنها.
    القطاعات
    تمويل الأعمال التجارية
    مكافحة الفساد
    الرسوم
    لايوجد
    مقدم الخدمة
    دائرة الشكاوى والبلاغات

التواصل الرسمي:

الموقع الإلكتروني https://www.sai.gov.om
هاتف: 80000008