منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


خدمة تمنح بغرض تجديد تصريح بيئي لممارسة نشاط معين بعد التأكد من سلامته بيئيًا، وذلك للأنشطة الواقعة خارج المناطق الصناعية المعتمدة التابعة للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية والمناطق الحرة والموانئ الصناعية المعتمدة

  1. - ما يثبت ملكية الأرض أو عقد الإيجار والرسم المساحي
  2. - موافقة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار موضحًا بها الطاقة الإنتاجية السنوية بالنسبة للمشاريع الصناعية
  3. - دراسة تقييم الأثر البيئي
  1. - المرسوم السلطاني رقم(114/2001) الصادر بقانون حماية البيئة ومكافحة التلوث
  2. - القرار الوزاري رقم (48/2017) بإصدار لائحة تنظيم استصدار التصاريح البيئية
  3. - التقيد بالاشتراطات الفنية للتصاريح الصادرة من الهيئة
  1. المستفيد
  2. يتم تقديم اليتم تقديم الطلب في بوابة استثمر بسهولةطلب في نظام استثمر بسهولة
  3. إلكتروني
  4. 10 دقيقة
  5. المستفيد
  6. يقوم مقدم الطلب بالدفع إلكترونيا
  7. إلكتروني
  8. دقيقة
  9. موظف مختص
  10. يتم دراسة الطلب من ناحية الأثر البيئي
  11. إلكتروني
  12. 3 ايام
  13. موظف مختص
  14. يقوم المفتيش بالزيارة الميدانية للتأكد من الالتزام البيئي
  15. غير إلكتروني
  16. ساعة
  17. متخذ القرار
  18. يقوم المسؤول بقييم تقرير الزيارة الميدانية
  19. إلكتروني
  20. 10 دقائق
  21. المستفيد
  22. يقوم مقدم الطلب بالحصول على تصريح الخدمة
  23. إلكتروني
  24. لحظي
  25. المستفيد
  26. قوم مقدم الطلب بتقديم الطلب إلكترونيا
  27. إلكتروني
  28. لحظي
  29. المستفيد
  30. يقوم المستفيد بالدفع الالكتوني واستلام التصريح
  31. إلكتروني
  32. لحظي
  33. موظف مختص
  34. يقوم الموظف المختص بدراسة الطلب وتقييمة
  35. إلكتروني
  36. 3 ايام
  37. موظف مختص
  38. يقوم الموظف المختص بالزيارة الميدانية في حالة استدعى الأمر
  39. غير إلكتروني
  40. ساعة
  41. متخذ القرار
  42. يقوم المسؤول بتقييم الزيارة والاعتماد
  43. إلكتروني
  44. 10 دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80071999 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء