منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


يتقدم المواطن بطلب الحصول على ترخيص لمزاولة نشاط مركز سند للخدمات .

  1. يقدم طلب الترخيص على النموذج المعد لهذا الغرض عن طريق النظام، مرفقاً به المستندات الآتية:
  2. 1- نسخة من البطاقة الشخصية.
  3. 2- نسخة من السيرة الذاتية معتمدة من وزارة العمل.
  4. 3- أصل رسالة عدم محكومية من شرطة عمان السلطانية.
  5. 4- نسخة من المؤهل الدراسي.
  6. يجب على طالب الترخيص موافاة الإدارة خلال مدة لا تزيد على (60) ستين يوماً من تاريخ الموافقة المبدئية بالمستندات الآتية:
  7. 1- نسخة من أوراق السجل التجاري متضمناً نشاط طباعة وتصوير المستندات، و نشاط مكاتب تعقيب المعاملات.
  8. 2- نسخة من شهادة الانتساب إلى غرفة تجارة وصناعة عمان.
  9. 3- نسخة من بطاقة ريادة الأعمال.
  10. 4- أي مستندات أخرى تحددها لجنة المراكز.
  1. 1- أن يكون عمانياً أو شركة عمانية لا يزيد عدد أفرادها عن (4) أربعة أشخاص.
  2. 2- أن يكون من أبناء الولاية التي يرغب في فتح المركز فيها، باستثناء الطلبات الخاصة بمحافظة مسقط.
  3. 3- ألا يقل عمر المتقدم عن (18) ثمانية عشر عاماً، ولا يزيد على (50) خمسين عاماً.
  4. 4- ألا يكون قد سبق له الحصول على ترخيص خلال (3) السنوات الثلاث السابقة على تقديم الطلب.
  5. 5- أن يكون من غير العاملين في أي من القطاعين الحكومي أو الخاص.
  6. 6- أن يلتزم خلال السنوات الخمس الأولى من تاريخ منح الترخيص ، بألا يكون تاجرًا فردًا، أو شركة الشخص الواحد أو شريكًا في إحدى الشركات، أو له علاقة قانونية بتلك المؤسسة، أو الشركة فيما عدا السجل التجاري المرخص له.
  1. المستفيد
  2. يقوم المستفيد بزيارة أقرب مركز سند للخدمات لتقديم الخدمة.
  3. إلكتروني
  4. 5 دقائق
  5. موظف مختص
  6. - يقوم الموظف المختص بمراجعة الطلب و التأكد من استيفائه لشروط اللائحة التنظيمية. - يتم عمل مقابلة شخصية لمقدم الطلب و التأكد من جديته لإدارة المشروع و مدى إلمامه به. - عرض كافة الطلبات التي تم مقابلة أصحابها و البت فيها. - إصدار الموافقات المبدئية و التواصل مع مقدمي الطلبات المقبولة و المرفوضة.
  7. غير إلكتروني
  8. 30 يوم عمل
  9. موظف مختص
  10. استيفاء كافة المستندات المتبقية مثل (الترخيص البلدي/ عقد الايجار/.) و إصدار الترخيص.
  11. شبه إلكتروني
  12. من يوم إلى 7 أيام

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

22022222 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء