منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


خدمة تمنح بغرض الحصول على تجديد تصريح بيئي لممارسة نشاط معين بعد التأكد من سلامته بيئيًا

  1. - ما يثبت ملكية الأرض أو عقد الإيجار والرسم المساحي
  2. - نسخة من موافقة المؤسسة العامة للمناطق الصناعية المراد إقامة المشروع عليها في حالة قيام المشروع داخل المناطق الصناعية المعتمدة التابعة لها
  3. - موافقة وزارة التجارة والصناعة وترويج الإستثمار موضحًا بها الطاقة الإنتاجية السنوية بالنسبة للمشاريع الصناعية
  4. - موافقة وزارة التراث والسياحة بالإضافة إلى الخرائط الداخلية وخرائط الشكل الخارجي بالنسبة للمشاريع السياحية
  5. - موافقة وزارة الزراعة والثروة السمكية وموارد المياه موضحًا بها الطاقة الإنتاجية السنوية بالنسبة للمشاريع الزراعية
  6. - دراسة تقييم التأثيرات البيئية (إذا تتطلب ذلك)
  1. - المرسوم السلطاني رقم(114/2001) الصادر بقانون حماية البيئة ومكافحة التلوث
  2. - القرار الوزاري رقم (48/2017) بإصدار لائحة تنظيم استصدار التصاريح البيئية
  3. - التقيد بالاشتراطات الفنية للتصاريح الصادرة من الهيئة
  1. المستفيد
  2. يقوم المستفيد بتقديم الطلب بعد انتهاء الفترة المحددة
  3. إلكتروني
  4. نصف ساعة
  5. المستفيد
  6. يتم الدفع إلكترونيا
  7. إلكتروني
  8. دقيقة
  9. موظف مختص
  10. تم دراسة وتقييم الطلب من ناحية البيئية
  11. إلكتروني
  12. 3 أيام
  13. موظف مختص
  14. قوم المفتش بزيارة الميدانية للتأكد من الالتزام البيئي
  15. غير إلكتروني
  16. ساعة
  17. متخذ القرار
  18. يقوم المسؤول بالتقييم والاعتماد
  19. إلكتروني
  20. يوم واحد
  21. المستفيد
  22. قوم مقدم الطلب باستلام التصريح
  23. إلكتروني
  24. لحظي
  25. المستفيد
  26. يتم تقديم الطلب إلكترونيا في نظام استثمر بسهولة
  27. إلكتروني
  28. 10 دقائق
  29. المستفيد
  30. يقوم المستفيد بالدفع واستلام التصريح
  31. إلكتروني
  32. لحظي
  33. موظف مختص
  34. يقوم الموظف بدراسة وتقييم الطلب
  35. إلكتروني
  36. 10 دقائق
  37. موظف مختص
  38. يقوم الموظف بدراسة وتقييم الطلب من الناحية البيئة
  39. إلكتروني
  40. 3 أيام عمل
  41. موظف مختص
  42. يقوم المفتش بالزيارة الميدانية للتأكد من الالتزام البيئي
  43. غير إلكتروني
  44. ساعة
  45. متخذ القرار
  46. قوم المسؤوال بتقييم الأثر البيئي وتقرير الزيارة
  47. إلكتروني
  48. يوم عمل

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80071999 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء