منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


تجديد البطاقة الصادرة سابقا للوسيط العقاري الذي يمارس مهنة الوساطة العقارية في شركات الوساطة العقارية

  1. • شهادة عدم محكومية سارية المفعول.
  2. • البطاقة الشخصية سارية المفعول.
  3. • صورة رقمية للوسيط العقاري اذا يرغب في تحديثها
  1. أولا الشخص الطبيعي:
  2. • أن يكون عماني الجنسية أو من مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إقامتهما العادية في عمان
  3. • ان لا يقل عمره عن (21 ) سنة ميلادية.
  4. • أن يكون مقيد في السجل التجاري وعضوا في غرفة تجارة وصناعة عمان
  5. • ألا يكون قد صدر ضده حكم في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة أو أشهر إفلاسه، ما لم يكن قد رد له اعتباره.
  6. • أن يكون له مقر أو مكتب خاص مناسب باسمه في سلطنة عمان.
  7. • اجتياز دورة تدريبية متخصصة في المجال العقاري ومعتمده من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار
  8. ثانياُ الشخص المعنوي:
  9. أ ـ أن تكون مؤسسة أو شركة عمانية مرخصا لها مزاولة أعمال الوساطة في المجلات العقارية ولا تقل نسبة العاملين لديها بمهنة الوساطة عن(80 % ) من العمانيين و يحملون على الأقل مؤهل دبلوم التعليم العام او ما يعادله .
  10. ب ـ أن يكون مقيد في السجل التجاري و عضواً في غرفة تجارة و صناعة عٌمان .
  11. ج ـ أن يكون له مقر او مكتب خاص مناسب باسمه في السلطنة .
  12. - أخرى
  13. • بطاقة الوسيط العقاري السابقة
  1. المستفيد
  2. الدخول إلى الموقع اإللكتروني للوزارة لتحديد نوع المستخدم من قائمة المستخدمين
  3. إلكتروني
  4. 5 دقائق
  5. المستفيد
  6. الضغط على ايقونة تسجيل مكاتب الوساطة العقارية لتسجيل الدخول الى خدمات الوساطة العقارية
  7. إلكتروني
  8. 1-2دقائق
  9. المستفيد
  10. اختيار خدمة تجديد بطاقة وسيط عقاري من لوحة التحكم لمكتب الوساطة العقارية
  11. إلكتروني
  12. 1-2 دقيقة
  13. المستفيد
  14. يتم دفع الرسوم إلكترونية عبر الموقع الإلكتروني
  15. إلكتروني
  16. 5-10 دقائق
  17. موظف مختص
  18. إستقبال الطلب آليا في دائرة تنظيم المكابب العقارية والوسطاء العقاريين / قسم تراخيص الوساطة العقارية
  19. إلكتروني
  20. 5 دقائق
  21. موظف مختص
  22. دراسة الطلب من قبل الموظف المختص وإعطاء الموافقة على الطلب.
  23. إلكتروني
  24. 5-10 دقائق
  25. موظف مختص
  26. طباعة وإصدار بطاقة الوسيط العقاري.
  27. إلكتروني
  28. 5 دقائق
  29. المستفيد
  30. استلام بطاقة الوسيط العقاري لممارسة النشاط
  31. غير إلكتروني
  32. 5 دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000099 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء -2:30 مساءا -10:00 مساءا
what is the issue in this code to not showing in all pages on the website