منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


بطاقة يتم إصدارها للوسطاء العمانيين فقط العاملين في شركات الوساطة العقارية لمزاولة مهنة الوساطة،وهو إجراء مرتبط بإستخراج شهادة الترخيص العقاري لشركة .

  1. أ ـ أوراق السجل التجاري - ان تضاف كلمة (( وساطة عقارية )) مكاتب الدلالين )) .
  2. ب ـ شهادة انتساب غرفة تجارة و صناعة عٌمان .
  3. ج ـ البطاقة الشخصية لصاحب الشركة و الوسيط العقاري .
  4. دـ ـ شهادة عدم محكومية للوسيط.
  5. ه ـ اجتياز دورة تدريبية متخصصه في المجال العقاري و معتمده من وزارة التعليم العالي للوسيط .
  6. وـ صورة شخصية للوسيط.
  7. ز ـ عقد الايجار.
  8. ح . شهادة ترخيص الانشطة الاقتصادية .
  1. -أن يكون عماني الجنسية أو من مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إقامتهما العادية في عمان
  2. -ألا يقل عمره عن )21 )سنة ميلاديه
  3. -أن يكون مقيد في السجل التجاري وعضوا في غرفة تجارة وصناعة عمان
  4. - ألا يكون قد صدر ضده حكم في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة أو أشهر إفلاسه، ما لم يكن قد رد له إعتباره
  5. -أن يكون له مقر أو مكتب خاص مناسب بإسمه في سلطنة عمان
  6. -إجتياز دورة تدريبية متخصصه في المجال العقاري و معتمده من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار
  7. ثانياُ الشخص المعنوي:
  8. أ ـ أن تكون مؤسسة أو شركة عمانية مرخصا لها مزاولة أعمال الوساطة في المجلات العقارية ولا تقل نسبة العاملين لديها بمهنة الوساطة عن(80 % ) من العمانيين و يحملون على الأقل مؤهل دبلوم التعليم العام او ما يعادله .
  9. ب ـ أن يكون مقيد في السجل التجاري و عضواً في غرفة تجارة و صناعة عٌمان .
  10. ج ـ أن يكون له مقر او مكتب خاص مناسب باسمه في السلطنة .
  1. المستفيد
  2. الدخول إلى الموقع الإلكتروني للوزارة عبر الرابط الإلكتروني ( الوصلة الإلكترونية) الخاصة بالخدمة إصدار بطاقة وسيط عقاري، وتعبئة الاستمارة المصاحبة لها.
  3. إلكتروني
  4. 5 دقائق
  5. موظف مختص
  6. يقوم مقدم الطلب بدفع الرسوم
  7. إلكتروني
  8. 5 دقائق
  9. النظام
  10. إستقبال الطلب آليا في دائرة تنظيم المكاتب والوسطاء العقاريين/ قسم تراخيص الوساطة العقارية.
  11. إلكتروني
  12. 5 دقائق
  13. موظف مختص
  14. دراسة الطلب بالتحقق من المستندات المرفقة من قبل الموظف المختص
  15. إلكتروني
  16. 5 دقائق
  17. موظف مختص
  18. إصدار بطاقة الوسيط العقاري
  19. إلكتروني
  20. 5 دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000099 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء -2:30 مساءا -10:00 مساءا