منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


الهدف من هذه الخدمة تغيير استعمال قطعة الأرض من تجارية أو سكنية /تجارية إلى استعمال سياحي وبناء على موافقة وزارة السياحة بعد إكتمال بناء المشروع

  1. نسخة من أصل سند الملكية أو نسخة من عقد الانتفاع.
  2. نسخة من أصل الرسم المساحي لقطعة الأرض.
  3. نسخة من الموافقة النهائية على المشروع – صادرة من وزارة التراث والسياحة.
  4. شهادة إكمال بناء –صادرة من البلدية المختصة.
  5. صورة للموقع.
  6. صور للمبنى.
  7. وثائق إثبات الشخصية والتفويض:
  8. ف ي حالة قيام مقدم الطلب بالتقدم للخدمة بنفسه:
  9. أصل البطاقة الشخصية )يتطلب إظهارها كإثبات للشخصية( – صادرة من شرطة عمان السلطانية.
  10. نسخة من البطاقة الشخصية )يتم إرفاقها مع الطلب(.
  11. ف ي حالة قيام الوكيل بتقديم الطلب نيابة عن المانحين:
  12. أصل البطاقة الشخصية للوكيل )يتطلب إظهارها( - صادرة من شرطة عمان السلطانية.
  13. نسخة من البطاقة الشخصية )يتم إرفاقها مع الطلب(.
  14. :
  15. ً
  16. ف ي حالة كان سند التوكيل عامَّا
  17. أصل سند التوكيل )ليتم إظهاره( - صادر من وزارة العدل والشؤون القانونية.
  18. نسخة من سند التوكيل )يتم إرفاقه مع الطلب(
  19. ف ي حالة تم تحديد نوع التوكيل / الخدمة المطلوبة في سند التوكيل:
  20. أصل سند التوكيل )يتم إرفاقه مع الطلب( - صادر من وزارة العدل والشوون القانونية.
  21. نسخة من الخرائط التعميرية للمشروع
  1. الموافقة النهائية على المشروع من وزارة التراث والسياحة.
  2. أن يكون المشروع مكتمل البناء من البلدية المختصة.
  3. أن يكون استعمال قطعة الأرض تجارية أو سكنية /تجارية.
  1. المستفيد
  2. تقديم جميع الوثائق المطلوبه لتقديم الخدمه في شركة بريد عمان
  3. شبه إلكتروني
  4. يوم
  5. موظف مختص
  6. دراسة الطلب من الجهه المعنيه بالموافقه ومن ثم تحويلة للوزارة ووضع الراي التخطيطي له
  7. شبه إلكتروني
  8. يوم
  9. متخذ القرار
  10. للمراجعه واعتماد الطلب
  11. شبه إلكتروني
  12. يوم
  13. المستفيد والموظف المختص
  14. يحضر مقدم الطالب (المستفيد) من الخدمه الى قاعة الخدمة الموحده لدفع الرسوم واستكمال اصدار سند الملكية الجديده والرسم المساحي الجديد
  15. شبه إلكتروني
  16. يوم

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000099 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء -2:30 مساءا -10:00 مساءا