منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


الموافقة المبدئية مدتها 6 أشهر لترخيص متحف أو بيت تراثي خاص وهي سابقة للترخيص النهائي

  1. البطاقة الشخصية
  2. نسخة من شهادة عدم محكومية
  3. رسم هندسي يوضح موقع ومواصفات المبنى المقترح موضحا أبعاد الغرف والمرافق والمساحات المقررة
  4. نسخة من الرسم المساحي للموقع ( الكروكي)
  5. نسخة من ملكية الموقع أو عقد الايجار
  6. توكيل ورثة من الكاتب بالعدل في حالة مليكة البيت لورثة
  7. تصور متكامل حول المتحف يتضمن: الأهداف، الفئة المستفيدة، خطة الإدارة، مصدر التمويل، نوعية ومصادر المقتنيات.
  8. كشف متكامل مدعوم بالصور للمقتنيات التي سوف تعرض في المتحف أو بيت التراث الخاص مع بيان معلوماتها الكاملة والفترات التاريخية التي تعود إليها
  1. اتباع الشروط الواردة في لائحة تنظيم المتاحف وبيوت التراث الخاصة
  1. المستفيد
  2. يتم تحديد بيانات المتحف في رسالة الطلب مثل ( الاسم والموقع وساعات العمل ورسوم الدخول )
  3. شبه إلكتروني
  4. اسبوع
  5. موظف مختص
  6. يتم مراجعة اكتمال المستندات المطلوبة من قبل الموظف مختص
  7. شبه إلكتروني
  8. اسبوع
  9. متخذ القرار
  10. يتم اعتماد المسؤول الأعلى للطلب ومن ثم الدفع
  11. شبه إلكتروني
  12. اسبوع

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

22088000 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء