منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


الهدف من هذه الخدمة الداخلية بوزارة الإسكان والتخطيط العمراني هو توفير رفع تفصيلي لقطعة أرض للقسم المُقدم للطلب؛ حيث يشمل الرفع التفصيلي على تجميع إحداثيات محيطة بقطعة الأرض، ومراجعة المنطقة المحيطة، ومراجعة المعالم المجاورة لها والتي قد تؤثر عليها )مثال: إحرام الوادي بقطعة أرض مجاورة(، وجمع معلومات حول المباني على قطعة الأرض )إذا تطلب ذلك(. ويمكن طلب هذه الخدمة أثناء تقديم طلبات لخدمات أخرى لدائرة التخطيط العمراني من قبل مقدمي الطلب . حيث يشمل الرفع التفصيلي التأكد على ما هو موجود بالطبيعة قد يطابق ما موجود في خرائط الوزارة وإن كانت توجد عوامل تؤثر على دراسة مقدم الطلب أو خدمة معينة بالوزارة كالتأكيد على وجود إرتفاعات )تل أو جبل( أو انخفاضات )وادي أو نزول ( بالموقع ومن وجود خدمات لم يتم إنزالها بخرائط الوزارة

  1. تفاصيل قطعة الأرض المطلوب رفعها:
  2. سند ملكية
  3. رسم مساحي
  4. رسالة طلب على توجيه بالدراسة.
  5. الوثائق المستخدمة أثناء معالجة الخدمة
  6. خرائط أوتوكاد محدثة للوصول للموقع .
  7. توضيح الطلب في التوجيه .
  8. إضافة ملاحظة لإحالة الطلب إلى قسم اعداد المخططات التفصيلية.
  9. إستلام الطلب وتحديد الأولوية ودرجة الاستعجال من قبل رئيس القسم.
  10. تحديد أولوية الأعمال وتعيين مساحين لزيارة الموقع بناء على المعلومات التي تم تحصيلها.
  11. زيارة الموقع المعني من قبل فني المساحة، والوقوف على الطبيعة وتنفيذ الرفع التفصيلي بتجميع البيانات
  12. التفصيلية للموقع المعني.
  13. إعداد تقرير فني للموقع واعتماده.
  14. دراسة الخدمة من دائرة التخطيط العمراني .
  15. تحديث الرسومات المساحية للموقع المعني من قبل قسم المساحة والخرائط.
  1. الموافقة مبدئية بدراسة لخدمة معينة.
  1. المستفيد
  2. حضور مقدم الطلب إلى مكتب شركة بريد عمان/ الموقع الإلكتروني.
  3. شبه إلكتروني
  4. يوم
  5. موظف مختص
  6. - التحقق من المستندات -زيارةميدانية اذا تطلب ذلك. -الرسام المختص إصدار سكتش.
  7. شبه إلكتروني
  8. يوم
  9. متخذ القرار
  10. اعتما الرسم المساحي الجديد
  11. إلكتروني
  12. يوم

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000099 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء -2:30 مساءا -10:00 مساءا