منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


توفّر خدمة ربط المؤسسات المصرفية والمالية المرخصة في نظام الخصم المباشر (DD) ونظام إدارة التفويض (MMS) تسهيل إجراء عمليات الخصم المباشر بين المؤسسات المصرفية المحلية واللتي بدورها تتيح الفرصة للعملاء من إجراء تفويض بإستقطاع مبلغ معيّن من حسابهم المصرفية بشكل دوري ولفترة محددة بناءاً على الإتفاق المبرم (من خلال تعبئة إستمارة التفويض بالخصم المباشر الرسمية). من جهة اخرى يمكن لقطاع الأعمال الإستفادة من توفير خدمة السداد بالاقساط لعملاءهم والذي من شأنه زيادة القوة الشرائية لديهم.

  1. السجل التجاري للتاجر أو المؤسسة
  2. باقي المستندات والأجراءات يتم توفيرها من قبل المؤسسة المقدمة للخدمة و المتعلقة بإجراءات أعرف عميلك و العناية الواجبة (KYC and due diligence)
  1. يشترط أن يكون لدى التاجر أو المؤسسة حساب مصرفي في احد المصارف المحلية ليتمكن من الحصول على هذه الخدمة
  1. المستفيد
  2. من خلال ربط المؤسسات المصرفية والمالية المرخصة في النظام يستطيع التاجر (Merchant) أو المؤسسة تقديم طلب الحصول على إستمارة الخصم المباشر من خلال المؤسسات المقدمة للخدمة.
  3. شبه إلكتروني
  4. يعتمد على الجهة المقدمة للخدمة كالمصارف المحلية
  5. موظف مختص
  6. تقوم المؤسسة المرخصة بإستكمال جميع الأجراءات الفنية والتشريعية.
  7. شبه إلكتروني
  8. يعتمد على الجهة المقدمة للخدمة كالمصارف المحلية
  9. موظف مختص
  10. بعدها يتم توفير إستمارة الخصم المباشر للتاجر أو المؤسسة.
  11. شبه إلكتروني
  12. يعتمد على الجهة المقدمة للخدمة كالمصارف المحلية

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

24777777 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 03:00 مساء