منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


تهدف هذه الخدمة إلى توفير الدعم للحرفيين من حيث انواع الدعم المختلفة (أدوات ومعدات ، مواد خام، توفير التدريب، المشاركة في المعارض، تهيئة ورشة عمل، الترميم والصيانة ،التغليف والتسويق) تقدمها الهيئة لهم لتعزيز الصناعات الحرفية.

  1. - ترخيص مزاولة الأعمال الإنتاجية المنزلية (نشاط حرفي) إن وجد .
  2. - الدورات التدريبة والشهادات التي حصل عليها الحرفي سابقا.
  3. - صور من المنتجات .
  4. - استمارة طلب الدعم الحرفي.
  5. - عروض الأسعار.
  1. يشترط لحصول الحرفـي الفرد على الدعم الآتي:
  2. أن يكون عماني الجنسية
  3. أن يكون مسجلا فـي قاعدة بيانات الهيئة.
  4. أن يكون حاصلا على ترخيص منزلي لنشاط حرفي من قبل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار.
  5. أن يكون قد التحق ببرامج تدريبية حرفـية تخصصية معتمدة من قبل الهيئة وأكمل الدورة بنجاح أو تتوفر لديه الخبرة العملية التي تقدرها الهيئة.
  6. أن يدير ويشرف على الصناعة الحرفـية محل الدعم.
  7. ألا يكون قد سبق منحه دعما خلال (2) السنتين السابقتين على تقديم الطلب.
  8. أن يكون لديه موقع محدد لمزاولة الصناعة الحرفـية محل الدعم.
  1. المستفيد
  2. يتم تقديم الطلب إلكتروني
  3. إلكتروني
  4. 5 دقائق
  5. موظف مختص
  6. يتم مراجعة الطلب من قبل المختصين
  7. إلكتروني
  8. اسبوع
  9. موظف مختص
  10. يقوم الموظف بزيارة المستفيد لتقييم الطلب
  11. غير إلكتروني
  12. اسبوع
  13. متخذ القرار
  14. يتم التحقق من الطلب وشروطه من قبل اللجنة المختصة واشعار صاحب العلاقة بالقبول او الرفض.
  15. غير إلكتروني
  16. اسبوع

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

22022222 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء