منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


يتم الحصول على موافقة بشأن مقترحات التصريف المياه السطحية أو الحمايات من الأودية خارج حدود قطع الأراضي.

  1. - رسالة طلب موجهة لمدير إدارة الدراسات الفنية.
  2. - نسخة من ملكية القطعة والرسم المساحي لها.
  3. - مخطط يوضح الحمايات المطلوبة أو مقترح تصريف المياه.
  1. - تقديم مقترح التصريف من قبل استشاري متخصص.
  2. - الحصول على موافقة وزارة الإسكان والتخطيط العمراني في حال وجود مقترح لحمايات خارج حدود القطع.
  3. - إذا تضمن مقترح الحماية إنشاء جدار ساند يجب أخذ موافقة إدارة تراخيص البناء ببلدية مسقط.
  1. المستفيد
  2. يقوم المستفيد( الاستشاري) بتقديم الطلب عبر البريد الإلكتروني English_archive@mm.gov.om أو mm@mm.gov.om في حال تقديم الطلب باللغة العربية مع إرفاق المستندات المطلوبة.
  3. شبه إلكتروني
  4. يوم عمل
  5. المستفيد والموظف المختص
  6. يقوم الموظف المختص بدراسة ومراجعة المقترحات وفي حال وجود ملاحظات يتم إخطار الاستشاري للتعديل وإعادة التقديم مرة أخرى للمراجعة النهائية.
  7. شبه إلكتروني
  8. 12 يوم عمل
  9. متخذ القرار
  10. في حال الموافقة يتم اعتماد المخططات ويتم إخطار الاستشاري بالموافقة بخطاب رسمي مع المخطط المعتمد.
  11. شبه إلكتروني
  12. 2 يوم عمل

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1111 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

7:00 صباحاً - 09:00 مساءً