منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


الخدمة مرتبطة بطلب توفير خدمات تأهيل/ تأهيل مهني بعد التقييم من قبل فريق التشخيص في الخدمات التالية:(العلاج الطبيعي – العلاج الوظيفي – علاج النطق – العلاج النفسي – التربية الخاصة) في حالة توفر شاغر بنظام اليوم الكامل أو الجزئي.

  1. استمارة التقييم
  1. لا يوجد
  1. المستفيد
  2. يقوم ولي لأمر بتقديم طلب التأهيل لدائرة التأهيل مرفقا به تقرير التقييم المعتمد.
  3. غير إلكتروني
  4. يوم
  5. موظف مختص
  6. يتم تحويل الطلب للأقسام المختصة لدراسته مع مركز الأمان ومراكز الوفاء للتحقق من وجود شواغر لتلبية كافة المتطلبات التأهيلية والإفادة بتوصيتهم. في حال وجود شاغر يتم جدولة الجلسات ووضع الخطة التأهيلية للحالة.
  7. شبه إلكتروني
  8. 4 أيام
  9. متخذ القرار
  10. يقوم مدير الدائرة باعتماد الطلب بالموافقة او الرفض بناء على توفر الشواغر وإبلاغ ولي الأمر. في حالة الحاجة للدمج المهني يتم مخاطبة مدير مركز التقييم والتأهيل المهني. في حالة الحاجة للدمج التعليمي يتم مخاطبة دائرة برامج التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم.
  11. شبه إلكتروني
  12. يومان

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1555

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 03:00 مساء