منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


تمكن الخدمة صاحب المركز الخاص من تقديم طلب إضافة/ إلغاء نشاط للمركز التأهيلي/ التأهيل المهني الخاص

  1. • رسالة من صاحب المركز لإضافة نشاط.
  2. • إرفاق تصور فني عن النشاط المراد إضافته.
  1. • وجود ترخيص ساري المفعول للمركز الخاص
  2. • تقديم طلب إضافة نشاط.
  3. • عدم وجود ملاحظات فنية من الدائرة المختصة على المركز بالنشاط الحالي
  1. المستفيد
  2. يقوم صاحب الطلب بتقديم طلب إضافة نشاط جديد بالمركز مرفقا به كافة المستندات والتصورات المطلوبة عن إضافة النشاط الجديد بالمركز موضحا به نوع النشاط الجديد (إعاقات، توحد، مهني، تأهيل " إعاقات وتوحد ") يقوم صاحب الطلب بتقديم طلب الغاء النشاط موضحا الاسباب
  3. غير إلكتروني
  4. يوم واحد
  5. موظف مختص
  6. في حالة طلب إضافة نشاط يقوم قسم شؤون مراكز التأهيل وقسم التأهيل المهني بدراسة الطلب والتحقق من استيفاءه لكافة الاشتراطات وعدم وجود ملاحظات سابقة على المركز. يقوم فريق من الأقسام بزيارة المبنى للتحقق من موائمته للنشاط المطلوب. يتم افادة صاحب الطلب بالملاحظات ليقوم بمعالجتها وزيارة المركز مرة أخرى للتحقق منها. في حالة الإلغاء تقوم الأقسام بدراسة الأسباب ووضع تقرير بالرأي. تقوم الأقسام برفع تقرير فني لمدير الدائرة بالإضافة للتوصية.
  7. شبه إلكتروني
  8. 7 أيام
  9. متخذ القرار
  10. بعد استيفاء الطلب يتم اشعار صاحب الطلب باستكمال إجراءات دفع رسوم الترخيص واحضار الضمان البنكي. يقوم مدير دائرة التأهيل بتوقيع الترخيص واعتماده. في حالة الالغاء يقوم المدير باعتماد طلب الالغاء
  11. شبه إلكتروني
  12. 7 أيام

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1555

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 03:00 مساء