منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


تمكن الخدمة صاحب المركز الخاص من تقديم طلب الموافقة على فتح فرع آخر لمركز تأهيل/ تأهيل مهني خاص

  1. • رسالة فتح فرع للمركز الحالي
  2. • تصور فني عن الفرع المراد افتتاح والنشاط الذي سيماره بالفرع الجديد
  3. • رسالة من صاحب المركز لدائرة التأهيل بتغيير أسعار جلسات التأهيل
  1. • عدم وجود ملاحظات فنية من الدائرة المختصة على المركز والنشاط الذي يمارسه.
  2. • أن يكون المركز تحت إشراف وزارة التنمية الاجتماعية.
  1. المستفيد
  2. يقوم صاحب الطلب بتقديم طلب فتح فرع للمركز بقسم البريد والوثائق مرفقا به كافة المستندات والتصورات المطلوبة عن فتح فرع المركز موضحا به نوع النشاط (إعاقات، توحد، مهني، تأهيل، إعاقات وتوحد)
  3. شبه إلكتروني
  4. يوم واحد
  5. موظف مختص
  6. يقوم قسم شؤون مراكز التأهيل وقسم التأهيل المهني بدراسة الطلب والتحقق من استيفاءه كافة الشروط وعدم وجود ملاحظات على المركز القائم. يتم بعد ذلك زيارة القسم المختص بمعاينة المبنى المقترح والتحقق من استيفاءه لمتطلبات العمل وإبداء الملاحظات ان وجدت وزيارة المبنى مرة أخرى بعد معالجة الملاحظات. يتم اعداد تقرير فني ورفعه لمدير الدائرة
  7. شبه إلكتروني
  8. 30 يوم
  9. متخذ القرار
  10. يتم توجيه مالك المركز لدفع رسوم الترخيص واحضار الضمان البنكي. يقوم مدير الدائرة باعتماد الطلب وإصدار ترخيص للفرع وتوقيعه.
  11. شبه إلكتروني
  12. 25 يوم

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1555

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 03:00 مساء