منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


تمكن الخدمة صاحب مركز من تقديم طلب تأهيل / تأهيل مهني مرفقا به كافة المستندات المطلوبة من أجل الحصول على الترخيص بعدها يتم دراسة الطلب وتجديد الترخيص.

  1. • رسالة تجديد ترخيص
  2. • تصور فني للمشروع
  3. • الضمان البنكي بعد تجديده في حالة انتهائه.
  4. • نسخة من الترخيص القديم.
  1. • تقديم طلب التجديد قبل انتهاء مدة الترخيص
  2. • عدم وجود ملاحظات فنية من الدائرة المختصة
  1. المستفيد
  2. يقوم صاحب المركز بتقديم طلب التجديد للمديرية العامة لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة مرفقا به كافة المستندات المطلوبة.
  3. غير إلكتروني
  4. يوم واجد
  5. موظف مختص
  6. يقوم قسم شؤون مراكز التأهيل بدراسة الطلب والتحقق من استيفاءه وعدم وجود ملاحظات على المركز تستوجب المعالجة قبل التجديد. بعد ذلك يقوم رئيس القسم برفع تقرير متكامل عن المركز مع التوصية لمدير الدائرة
  7. شبه إلكتروني
  8. 5 ايام
  9. متخذ القرار
  10. يتم توجيه مقدم الطلب لدفع رسوم تجديد الترخيص من ثم يقوم مدير دائرة التأهيل بتوقيع الترخيص المجدد
  11. شبه إلكتروني
  12. 10 أيام

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1555

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 03:00 مساء