منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


خدمة مخصصة لتشخيص وتقييم الأشخاص من ذوي الإعاقة المتقدمين في المركز

  1. • نسخه من التقرير الطبي
  2. • نسخه من بطاقة شخص معاق
  3. • نسخه من شهادة الميلاد
  4. • نسخه من جواز سفر الوالدين
  5. • صورة شخصيه
  1. • أن يكون عماني الجنسية
  1. المستفيد والموظف المختص
  2. يقوم ولي الامر بتقديم طلب تشخيص لدى دائرة خدمات الأشخاص ذي الإعاقة أو يتم تحويل الحالات من المديريات والدوائر الإقليمية او من المؤسسات الصحية او وزارة التربية والتعليم
  3. شبه إلكتروني
  4. يوم
  5. موظف مختص
  6. يقوم قسم التسجيل والمتابعة بتحديد موعد للحالة عن طريق إرسال رسالة نصية (نظام التكافل) أو عن طريق الاتصال
  7. إلكتروني
  8. يوم
  9. موظف مختص
  10. في الموعد المحدد يقوم فريق التشخيص (أخصائي التربية الخاصة، اخصائي علاج النطق، اخصائي علاج نفسي، اخصائي علاج وظيفي، اخصائي علاج طبيعي، اخصائي تأهيل مهني، اخصائي اجتماعي، اخصائي منتدب من وزارة التربية والتعليم) بتقييم الحالة وتحديد احتياجات الحالة وإعداد تقرير تقييم الحالة ورفعه لمدير الدائرة للاعتماد
  11. شبه إلكتروني
  12. اسبوع
  13. متخذ القرار
  14. يقوم مدير مركز الأمان للتأهيل باعتماد تقرير التشخيص وتحويله إلى صاحب الطلب (ولي الأمر او الجهة الحكومية) ويقوم كذلك بتوجيه رئيس قسم خدمات التأهيل للنظر عن إمكانية توفر الشاغر
  15. شبه إلكتروني
  16. يوم
  17. متخذ القرار
  18. في حال توفر شاغر في مركز الأمان، يقوم المركز بإعداد خطة علاجية فردية لكل حالة ومتابعتها في حال عدم توفر شاغر يقوم مدير مركز الأمان بتحويل تقرير التشخيص الى مدير دائرة التأهيل بتحويل حالة الشخص ذوي الإعاقة في احدى المراكز الحكومية او الخاصة
  19. شبه إلكتروني
  20. اسبوع

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1555

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 03:00 مساء