منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


الخدمة تختص بتقديم طلب التأهيل المهني من قبل الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة والمتوسطة القابلين للتأهيل واللائقين صحيا وجسديا للاستفادة من البرامج التدريبية المتوفرة بالمركز لدى الأخصائي الاجتماعي بقسم شؤون المتدربين، وتكون فترة التسجيل خلال الفترة الممتدة من بداية يناير وإلى نهاية مارس من كل عام

  1. • بيانات الرقم المدني للحالة و لولي الامر
  2. • بيانات بطاقة شخص معاق
  3. • تقرير طبي جديد (لا تتجاوز فترة إصداره 6 أشهر في يوم الطلب وموضحا به نوع الإعاقة
  4. • آخر مؤهل علمي (تدريبي، مهني)
  5. • نسخة من بطاقة القوى العاملة الوطنية (لمن تتجاوز أعمارهم 18 سنة)
  1. • أن يكون عماني الجنسية، ويجوز قبول غير العمانيين حسب السعة الاستيعابية
  2. • أن يكون من فئة الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة القابلة للتأهيل، ويجوز قبول حالة مزدوجي الإعاقة إذا أتضح إمكانية تأهيليهم حسب مجالات الـتأهيل المتوفرة في المركز
  3. • ألا يقل العمر الزمني للمتقدم عن (16) سنة ولا يزيد (30) سنة عند التسجيل، ويجوز استثناء بعض الحالات من شرط العمر بقرار من اللجنة الفنية في المركز
  4. • إن يكون معتمدا على نفسه في الأمور الحياتية.
  5. • ألا يقل الذكاء العقلي عن (50) حسب مقاس بينيه أو (69) حسب مقاس وكسلر
  1. المستفيد
  2. يقوم / ولي الأمر تقوم / ولية الامر بالحضور إلى قسم شؤون المتدربين بالمركز لاستيفاء المستندات الثبوتية المطلوبة لإتمام عملية التسجيل لطلب التأهيل المهني بالمركز، وتسليمها لقسم شؤون المتدربين
  3. غير إلكتروني
  4. يوم
  5. موظف مختص
  6. يقوم قسم شؤون المتدربين بالتحقق من صحة كافة البيانات، ويفحص التقرير الطبي المرفق (لمعرفة صحة الإفادات من ولي / ولية الأمــر)، ويتم التركيز بشكل خاص على الأمراض المصاحبة لبعض الإعاقات على سبيل المثال (أمراض القلب والشرايين، الصرع، والأمراض المعدية، أمراض السكري والضغط) وكل مشكلة صحية أو سلوكية تعوق / أو عائق يعوق عملية تدريب الحالات في البرنامج التدريبي في المركز. يقوم بقسم شؤون المتدربين البحث الاجتماعي الشامل لصاحب / صاحبة العلاقة الراغب / الراغبة في التدريب والتأهيل
  7. شبه إلكتروني
  8. شهر
  9. موظف مختص
  10. يقوم قسم التقييم المهني بتطبيق استمارة التقييم الخاصة بالمركز مع صاحب العلاقة لتقييم الجوانب الأكاديمية، مهارات التركيز والانتباه، مهارات التواصل الاجتماعي، ورعاية الذات والتطابق وغيرها من المهارات الأساسية في التقييم المهني للحالات
  11. شبه إلكتروني
  12. اسبوع
  13. متخذ القرار
  14. تقوم اللجنة الفنية بالمركز بالبت في الحالات المعروضة لاتخاذ القرار الفني المناسب بشأنها سواء كان بالقبول لالتحاق بالمركز أو في قوائم الانتظار أو عدم القبول أو الإحالة لمؤسسة أخرى ويتم اعتماد تلك القرارات والتوصيات من مدير المركز
  15. شبه إلكتروني
  16. شهر

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1555

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 03:00 مساء