منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


إصدار تصاريح لأعمال الحفر والقطع على الطريق أو بجانبه في آن واحد لتمرير الخدمة المطلوبة

  1. - رسالة رسمية باللغة العربية توجه لمدير دائرة الطرق بالمحافظة ( من مالك المشروع و المقاول / الاستشاري) تحتوي على :
  2. اسم المشروع- معلومات وتفاصيل المشروع (الولاية،الطريق) -رقم التواصل مع الشخص المعني بالمشروع والمتابعة
  3. - 3 نسخ من المخططات الملونة معتمدة من وزارة الاسكان وتوضح :
  4. تفاصيل الطريق (مخطط،مقطع عرضي)-المباني و المنشآت – خطوط الخدمة و المسافة من منتصف الطريق لموقع خط الخدمة – مقاس الخرائط A3 او A0او A1 – نسخة رقمية من الخرائط تقدم بصيغة (Google Earth& Autocad ) (Kmz file )
  5. - برنامج زمني للمشروع يحدد فيه تاريخ بدء وإنتهاء المشروع (لتصاريح خطوط الخدمة على الطرق التابعة للوزارة)
  6. - الضمانات البنكية و تحدد حسب نوع العمل و بعد دراسة المخططات و الزيارة الميدانية
  1. - إستيفاء جميع المستندات و البيانات المطلوبة لإصدار التصاريح
  2. - التقيد بجميع الإشتراطات الموضحة في اللائحة التنظيمية لحماية الطرق ومرافقها
  3. - التقيد بجميع إشتراطات تنفيذ العمل حسب دليل تصميم الطرق
  1. المستفيد
  2. يقوم المستفيد بتقديم الطلب للمؤسسة من خلال الحضور الشخصي مع إحضار جميع المستندات المطلوبة
  3. غير إلكتروني
  4. 30 دقيقة
  5. موظف مختص
  6. يتم دراسة الطلب من قبل المختصين بالمؤسسة للتحقق من الاشتراطات والضوابط وتفاصيل الطلب الأخرى حيث يمكن اعتماد او رفض الطلب ان استدعى الأمر.
  7. غير إلكتروني
  8. 3 أيام عمل
  9. المستفيد
  10. عند الموافقة على الطلب ينبغي على مقدم الطلب القيام بدفع الرسوم المطلوبة لانجاز الخدمة .
  11. غير إلكتروني
  12. 10 دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

24685000 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء