منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


تقديم خدمة طلب تصديق ومعادلة الشهادات الأكاديمية الصادرة من مؤسسات تعليم عالي غير عمانية وذلك لإصدار حكم بأن الشهادة المراد معادلتها تكافئ أكاديمياً إحدى الشهادات الدراسية الواردة في سلم الشهادات المعتمد في سلطنة عمان. حيث يتم التأكد من صحة الشهادة أولا بإرفاق رد المؤسسة المانحة بصحة الشهادة بعد مخاطبتها من قيل الملحقيات والمكاتب الثقافية خارج سلطنة عمان او عن طريق وزارة الخارجية. وبعدها يتم التأكد من انطباق اشتراطات المعادلة وفق لائحة الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير العمانية ومعادلة المؤهلات التي تمنحها بالإضافة الى الإطار الوطني للمؤهلات الاكاديمية بسلطنة عمان على المؤهل وذلك للبت في معادلة المؤهل الدراسي من عدمه.

  1. نسخة من كشف العلامات وشهادة التخرج للمؤهل المراد معادلته.
  2. نسخة من الشهادات الدراسية السابقة للمؤهل المراد معادلته.
  3. نسخة من جواز سفر الطالب موضحا به أختام الدخول والخروج لبلد الدراسة.
  4. تعبئة استمارة اثبات لإقامة (يستثنى من ذلك خريجو دول مجلس التعاون)
  5. رسالة تخويل للبلدان التي تتطلب رسالة تخويل كبريطانيا واستراليا وبعض البلدن التي لا يوجد بها ملحقيات كالفلبين وايران وكوريا
  1. تصديق الشهادة الكترونيا من قبل الملحقيات الثقافية عبر النظام ، ومن الدائرة للبلدان التي ليس بها ملحقيات
  1. المستفيد
  2. يقوم المستفيد بتقديم الطلب من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة
  3. إلكتروني
  4. يوم واحد
  5. المستفيد
  6. عند تقديم الطلب ينبغي على مقدم الطلب القيام بدفع الرسوم المطلوبة لانجاز الخدمة .
  7. إلكتروني
  8. يوم واحد

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

24340900 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء