منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


طلب لإعادة قيد الطالب المنقطع عن الدراسة وفقاً للاشتراطات المتبعة في هذا الشأن.

  1. - المرفقات المطلوب تحميلها من قبل الطالب:
  2. • أسباب الانقطاع (المعتمدة من الجهات المختصة)
  3. • رسالة من وزارة العمل تفيد بأن الطالب (لا يعمل)
  4. - المرفقات المطلوب تحميلها من قبل المؤسسة التعليمية:
  5. • كشف العلامات المعتمد للطالب
  1. يتم تطبيق الضوابط الواردة في القرار الوزاري رقم (30/2018) وفقاً للآتي:
  2. أ) تكون صلاحية النظر في العذر المقدم لإعادة القيد لمدير عام البعثات، ويتم إعادة قيد الطالب شريطة عدم الاخلال بما جاء في الضوابط أدناه:
  3. 1- أن يكون انسحاب الطالب أو انقطاعه عن الدراسة لمدة لا تتجاوز (فصلين دراسيين) بحيث يحسب ذلك وقف لسريان البعثة.
  4. 2- أن يقدم الطالب المستندات الثبوتية المصدقة من الجهات المختصة التي توضح أسباب الانقطاع عن الدراسة.
  5. 3- أن يحصل على عدم ممانعة من المؤسسة التعليمية المبتعث إليها،
  1. المستفيد
  2. يتقدم الطالب بطلب اعادة القيد مع توضيح الاتي: • الموضوع/اسباب الطلب - يقوم الطالب بارفاق المستندات الآتية: • أسباب الانقطاع (المعتمدة من الجهات المختصة) • رسالة من وزارة العمل تفيد بأن الطالب (لا يعمل)
  3. شبه إلكتروني
  4. يوم واحد
  5. موظف مختص
  6. دراسة المؤسسة التعليمية المقيد بها الطالب للطلب والافادة بمرئياتها الاكاديمية، ومن ثم إرسال الطلب لدائرة البعثات الداخلية
  7. إلكتروني
  8. 10 دقائق
  9. موظف مختص
  10. دراسة الموظف المختص للطلب الإلكتروني وفقاً للضوابط المتبعة في هذا الشأن، ورفعه للاعتماد سواءً (للمدير العام) وفقاً للصلاحيات المحددة او (للجنة البعثات).
  11. شبه إلكتروني
  12. 15 دقيقة
  13. متخذ القرار
  14. إعتماد الطلب وتلقائياً يتم تحديث ملف الطالب وفقاً للصيغة التنفيذية للقرار المتخذ.
  15. شبه إلكتروني
  16. 10 أيام عمل

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

24340900 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء