منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


منح الموافقة التي تسمح بدخول المنتجات المقيدة

  1. - شهادة مطابقة (يمكن الحصول عليها عن طريق جهات منح الشهادات للمنتجات والمسجلة بمكتب الاعتماد بالمديرية العامة للمواصفات والمقاييس أو الجهات المعينة من قبل المديرية أو هيئة التقييس الخليجية)
  2. - رسالة الطلب
  3. - رسالة تفويض لمقدم الطلب (في حالة لم يكن مقدم الطلب مفوضا في السجل التجاري)
  4. - بطاقة كفاءة الطاقة للمكيفات ورسالة الموافقة
  5. - شهادة إعلان الصانع بالمطابقة(و /أو ) شهادة إعلان المستورد بالمطابقة
  6. - فاتورة الشراء
  7. - شهادة التصريح من استثمر بسهولة
  1. أن يكون المستفيد حاصلا على شهادة مطابقة للمنتج صادرة من جهة تقويم مطابقة مسجلة لدى مكتب الاعتماد بالمديرية أو معينة من قبل المديرية أو هيئة التقييس الخليجية
  1. المستفيد
  2. يقوم المستفيد بتقديم طلب تصديق شهادة المطابقة لسلعة أو منتج بحسب نوع التصريح الخاص بالمنتج مرفقا المستندات المطلوبة
  3. إلكتروني
  4. 5 دقائق
  5. المستفيد
  6. يقوم المستفيد بدفع رسوم الخدمة
  7. إلكتروني
  8. 3 دقائق
  9. موظف مختص
  10. يقوم المختص بدراسة الطلب ومعالجته
  11. إلكتروني
  12. 1- 3 أيام عمل
  13. المستفيد
  14. يقوم المستفيد بتقديم طلب الافراج عن الشحنة مرفقا المستندات المطلوبة
  15. إلكتروني
  16. 5 دقايق
  17. موظف مختص
  18. يقوم الموظف المختص بمراجعة الطلب ومعالجته
  19. إلكتروني
  20. 1- 3 أيام عمل
  21. المستفيد
  22. يقوم المستفيد بدفع رسوم الخدمة في حال تمت الموافقة على الطلب
  23. إلكتروني
  24. 3 دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000070 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء