منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


يتم اعتماد الأنظمة بعد توافق الأنظمة مع المعايير و المواصفات الفنية الخاصة بإدارة المستندات و الوثائق الالكترونية في المركز الوطني للإختبار التابع لهيئة الوثائق و المحفوظات الوطنية

  1. 1. استمارة التسجيل للاختبار
  1. لا يوجد
  1. المستفيد
  2. 1. مقدم الطلب الذي يرغب بإجراء اختبار التوافق في المركز الوطني للإختبار عليه ارسال الاستمارة الخاصة بتقديم الطلب الى هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية .
  3. إلكتروني
  4. 10د
  5. موظف مختص
  6. على مقدم الطلب اجراء التقييم المبدئي لتحديد ما إذا سيقبل لإجراء اختبار التوافق ام لا، على سبيل المثال تقييم النظام اذا كان يملك الخصائص الأساسية لإدارة المستندات والوثائق الإلكترونية للإنتقال للإختبار التوافق ام لأ .
  7. شبه إلكتروني
  8. 5 أيام عمل
  9. المستفيد والموظف المختص
  10. سيتم إجراء التقييم المبدئي للنظام بين مقدم الطلب والهيئة قبل الانتقال لإختبار التوافق .
  11. إلكتروني
  12. 1-2 يوم
  13. موظف مختص
  14. 1. اذا كان مقدم الطلب فشل في التقييم المبدئي للنظام سوف يمنح تقرير متضمن التوصيات 2. اذا اجتاز مقدم الطلب التقييم المبدئي للنظام سينتقل للمراحل الأخرى .
  15. شبه إلكتروني
  16. 2-3 ايام
  17. موظف مختص
  18. 1. على مقدم الطلب دفع رسوم إدارية قبل تحديد موعد إختبار النظام/المنتج بشكل فعلي . 2. اذا كان مقدم الطلب جهة حكومية علية دفع مبلغ وقدره 500 ريال عماني .اما اذا كان مقدم الطلب شركة ربحية عليع دفع مبلغ وقدره 700 ريال عماني، وفي حال الدفع لايتم استرجاع المبلغ المدفوع.
  19. غير إلكتروني
  20. 5دقائق
  21. موظف مختص
  22. 1. تاريخ اختبار النظام /المنتج يجب تحديده في غضون 6 اشهر منذ بداية تقديم طلب الإختبار المتفق عليه بين مقدم الطلب والهيئة. في حالة عدم تحديد تاريخ الاختبار خلال الفترة الزمنية المحددة سيتم إلغاء الطلب ،وعلى مقدم الطلب التقديم مرة أخرى للإختبار مما يضطر لدفع الرسوم الادارية مرة أخرى ،الا اذا كان التأخير من قبل فريق الهيئة .
  23. شبه إلكتروني
  24. 6 اشهر
  25. موظف مختص
  26. بعد تحديد وقت وتاريخ الاختبار سوف يتم إجراء اختبار التوافق بين الهيئة ومقدم الطلب
  27. إلكتروني
  28. 5-6 أسابيع
  29. موظف مختص
  30. 1. في حالة عدم اجتياز اختبار التوافق، سيتم منح تقرير مفصل لمقدم الطلب يشمل ملاحظات الهيئة والتوصيات. وفي حالة رغب بإختبار النظام /المنتج مرة أخرى عليه تقديم طلب جديد، ودفع الرسوم الإدارية مرة أخرى . كما يجب عليه خلال الاختبار الجديد اثبات بأنه قد استوفى جميع الملاحظات التي تم ابدائها من قبل فريق العمل المختص سابقاً واجتياز العناصر التي فشل في اجتيازها في الاختبار الأول.
  31. شبه إلكتروني
  32. 2-3 أسابيع
  33. موظف مختص
  34. شهادة التوافق سوف تمنح فقط للنظام / المنتج الذي يجتاز 100% من المتطلبات الأساسية ، وعلى الأقل 70% من مجموع المتطلبات الخاصة بإدارة المستندات والوثائق الإلكترونية.وسوف يضاف الى قائمة الأنظمة المعتمدة والمتوافقة مع معايير الهيئة .
  35. إلكتروني
  36. يوم عمل

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

24130020 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 01:30 مساء