منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


طلب يقدم من أي شخص طبيعي أو إعتباري لأجل الحصول على عقد ترخيص استغلال البراءة التي تم منح شهادة براءة لها من المسجل.

  1. -ايصال دفع
  2. - رسالة لمعالي الوزير مصحوب ببيان من نسختين طبق الأصل حول الحقائق التي يستند عليها مودع الطلب وبينة من نسختين اصليتين تثبت صحة البيان
  1. - يقدم الطلب بعد انقضاء مدة 4 سنوات من تقديم طلب الحماية للبراءة او بعد 3 سنوات من تاريخ الحصول على براءة الاختراع
  2. - إذا قررت جهة قضائية أو إدارية أن طريقة الاستغلال بواسطة مالك البراءة أو المرخص له غير تنافسية وكان الوزير مقتنعاً بأن استغلال الاختراع بمنحه الترخيص الإجباري سيوقف تلك الممارسة، وله قبل أن يصدر قرار المنح سماع مالك البراءة أو أي شخص ذي مصلحة.
  3. - إذا اقتضت المصلحة العامة ذلك.
  4. - إذا كان مالك البراءة ممارسا لحقوقه الحصرية بصورة تعسفية أو مقصراً في اتخاذ تدابير لمنع المرخص له بواسطته من ممارسة الحقوق الحصرية بصـورة تعسفية
  5. - إذا كان الاختراع غير متوافر بكميات أو بنوعيات كافية أو بأسعار معقولة بسبب التصنيع في السلطنة أو بسبب الاستيراد >
  6. - إذا كان هناك طلب براءة آخر (البراءة الثانية) ينطوي على اختراع متقدم فنيا، وله أهمية اقتصادية ذات
  7. شأن بالنسبة للاختراع المطالب به في البراءة الأولى التي لا يمكن بدون التعدي عليها استغلال البراءة الثانية
  1. موظف مختص
  2. - حضورصاحب الطلب أو المفوض بالتوقيع او مندوب وكيل مكتب ملكية فكرية الى المحطة الواحدة لتقديم طلب الخدمة ويعنون إلى الوزير - سداد الرسوم المقررة بذلك.
  3. غير إلكتروني
  4. 15 دقيقة
  5. موظف مختص
  6. - فحص الطلب ما إذا كان مستوفيا متطلبات المادة (13) من القانون –على المكتب ان يخطر مودع الطلب مع بيان الأسباب بذلك ودعوته لتقديم الملاحظات خلال 90 يوم من تاريخ ايداع الطلب. - ارسال نسخه من الطلب لمالك البراءة لتقديم الملاحظات خلال 90 يوم من تاريخ استلام الاخطار - يعقد المكتب جلسة استماع ويخطر كل الأطراف بموعد الجلسة مانحا إياهم مدة 30 يوم بالتاريخ المحدد للسماع. بعد جلسة السماع يقدم المكتب كل الوثائق والملاحظات والمعلومات ذات صلة للوزير
  7. غير إلكتروني
  8. شهرين الى 3 أشهر
  9. موظف مختص
  10. - يوجه الوزير بمنح الترخيص او رفضه - أخطار مالك البراءة خطيا بقرار الوزير مع تحديد مدة الترخيص والاعمال المشار اليها في المادة 13 من القانون - النشر في الجريدة الرسمية.
  11. غير إلكتروني
  12. شهر الى 3 أشهر

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000070 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء