منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


خدمة تقدم بغرض الحصول على تصريح نقل حيازة الحيوانات البرية العُمانية من المالك القديم الى مالك جديدة

  1. تصريح استيراد او فاتورة الشراء
  2. - تصريح الحيازة
  1. - المرسوم السلطاني رقم 6/2003 بإصدار قانون المحميات الطبيعية وصون الأحياء الفطرية
  2. المرسوم السلطاني رقم ( 114 / 2001م ) بإصدار قانون حماية البيئة ومكافحة التلوث
  3. - القرار الوزاري رقم ( 110 / 2007م ) بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون المحميات الطبيعية وصون الاحياء الفطرية
  4. - القرار الوزاري رقم (101/2002) الخاص بحظر صيد أو قبض أو إطلاق النار على الحيوانات أينما وجدت في السلطنة
  5. - شروط أخرى:
  6. - يجب إبلاغ الجهة التي صدر منها هذا التصريح في حالة الرغبة بالتصرف في هذه الحيوانات البرية العمانية
  7. - يجب تسجيل المواليد أو الأحياء النافقة لدى الجهة التي صدر منها هذا التصريح
  8. - يمنع منعا باتا جلب الأحياء الفطرية من البيئة المحلية واستئناسها إلا بتصريح من الهيئة
  9. - يمنع منعا باتا إطلاق الأحياء الفطرية المستأنسة إلى البراري المحلية
  10. - في حال وجود زيادة في اعداد الحيوانات البرية العمانية والتي لم يتم الإبلاغ عنها وتسجيلها لدى الجهات المختصة بالهيئة سوف يتم مصادرتها واتخاذ الإجراءات القانونية للشخص المخالف
  11. -السماح لموظفي الجهة المختصة من دخول المواقع والأملاك الخاصة التي تتواجد بها الحيوانات البرية
  12. -- الحصول على تصريح الحيازة
  1. المستفيد
  2. يتم تقديم الطلب إلكترونيا عن طريق موقع الهيئة
  3. إلكتروني
  4. لحظي
  5. موظف مختص
  6. يتم دراسة وتقييم الطلب للتأكد من المعلومات
  7. إلكتروني
  8. لحظي
  9. موظف مختص
  10. تتم الزيارة الميدانية لمعينة المكان وإعداد تقرير عن الوضع
  11. غير إلكتروني
  12. نصف ساعة
  13. متخذ القرار
  14. على ضوء التقرير يتم اعتماد الطلب
  15. إلكتروني
  16. لحظي
  17. المستفيد
  18. يتم تسليم شهادة حيازة للمالك الجديد
  19. إلكتروني
  20. لحظي

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80071999 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء