منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


الموافقة على طلب تغيير الشكل القانوني للشركة من شركة مساهمة مغلقة الى شركة مساهمة عامة

  1. - المسودة الأولية لنشرة الإصدار وإعلان الإصدار وطلب الاكتتاب باللغة العربية.
  2. - نسخة من عقد التأسيس والنظام الأساسي
  3. - شهادة بنكية مؤيدة لسداد قيمة حصة المؤسسين ان وجدت.
  4. - دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع أو خطة العمل للمشاريع الجديدة أو عند اجراء توسعات جوهرية في المشاريع القائمة.
  5. - الاتفاقية المبرمة بين الشركة والمتعهدين بالتغطية في حالة صدور اسهم جديدة
  6. - نسخه من الاتفاقية المبرمة بين الجهة المصدرة للأوراق المالية ومدير الاصدار.
  7. - نسخه من الاتفاقية المبرمة بين مدير الاصدار وبنوك الاكتتاب.
  8. - نسخه من تقرير الخبير المختص بتقييم الحصة العينية ان وجدت
  9. - موافقة البنك المركزي على التأسيس إذا كان مقدم الطالب بنك او شركة تمويل.
  10. اية وثائق او مستندات أخرى ترى الهيئة ضرورة تقديمها كإعادة التقييم لبعض الأصول على سبيل المثال.
  1. لا يوجد
  1. المستفيد
  2. يقوم المستفيد بتقديم الطلب من خلال تعبئة الاستمارة في الموقع الإلكتروني للمؤسسة
  3. إلكتروني
  4. يوم
  5. موظف مختص
  6. يتم دراسة الطلب من قبل المختصين بالمؤسسة للتحقق من الاشتراطات والضوابط وتفاصيل الطلب الأخرى حيث يمكن اعتماد او رفض الطلب ان استدعى الأمر
  7. إلكتروني
  8. 4 ايام
  9. المستفيد
  10. ينبغي على مقدم الطلب القيام بدفع الرسوم المطلوبة لانجاز الخدمة
  11. إلكتروني
  12. يوم
  13. موظف مختص
  14. بعد الاجراءات الداخلية سيتم الموافقة وتغير الشكل القانوني
  15. إلكتروني
  16. يوم

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

24823100 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء