منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


إعادة التقويم مقابل المعايير المؤسسية جزء من المرحلة الثانية من عملية الاعتماد المؤسسي ذات المرحلتين، وهذا ينطبق فقط على مؤسسات التعليم العالي التي تتلقى نتيجة "معتمدة اعتمادا مشروطا " أو "تحت الملاحظة" خلال عملية التقويم مقابل المعايير المؤسسية (ISA).

  1. -طلب إعادة التقويم مقابل المعايير المؤسسية
  2. -الأدلة الداعمة
  1. -أن تكونالمؤسسة قد حصلت على نتيجة "معتمدة اعتمادا مشروطا " أو "تحت الملاحظة" خلال عملية التقويم مقابل المعايير المؤسسية (ISA)
  1. المستفيد
  2. ييقوم المستفيد بإعداد طلب إعادة التقويم مقابل المعايير المؤسسية
  3. غير إلكتروني
  4. غير معرف
  5. موظف مختص
  6. إعداد القائمة الطويلة واعتمادها، ثم إرسالها للمستفيد للتأكد من عدم وجود تضارب في المصالح، بعدها يتم اختيار فريق التقويم منها
  7. شبه إلكتروني
  8. شهر
  9. المستفيد والموظف المختص
  10. يدفع المستفيد رسوم العملية المستحقة
  11. غير إلكتروني
  12. شهر
  13. المستفيد
  14. يقدم المستفيد طلب إعادة التقويم مقابل المعايير المؤسسية إلى الهيئة في الموعد المحدد حسب الجدول الزمني لعمليات إعادة التقويم مقابل المعايير المؤسسية
  15. غير إلكتروني
  16. يوم واحد
  17. موظف مختص
  18. يعقد فريق التقويم اجتماع مناقشة طلب إعادة التقويم
  19. غير إلكتروني
  20. يوم واحد
  21. المستفيد والموظف المختص
  22. يقوم مدير العملية ورئيس الفريق أو من ينوب عنهما بزيارة المستفيد لمناقشة بعض التفاصيل الخاصة بالعملية والتخطيط للزيارة التقويمية (الميدانية)
  23. غير إلكتروني
  24. يوم واحد
  25. المستفيد والموظف المختص
  26. يقوم الفريق بزيارة مبنى المستفيد (تختلف مدة الزيارة حسب عدد المقاييس) يتم خلال هذه الفترة عمل كل ما يلزم لإنجاز الهدف من الزيارة وحسب برنامج الزيارة المعد سابقاُ
  27. غير إلكتروني
  28. أسبوع
  29. موظف مختص
  30. بعد الانتهاء من الزيارة التدقيقية يعد الفريق المسودة الثالثة ثم المسودة الرابعة من التقرير، لتتم المراجعة الفنية الخارجية للمسودة، على إثرها يتم إعداد المسودة الخامسة
  31. غير إلكتروني
  32. ثلاثة أشهر
  33. المستفيد والموظف المختص
  34. بعد اعتماد مجلس إدارة الهيئة لمسودة التقرير الخامسة، يتم إرسال هذه المسودة للمستفيد طلباً للتغذية الراجعة
  35. غير إلكتروني
  36. شهر واحد
  37. موظف مختص
  38. ينظر فريق إعادة التقويم في ملاحظات المستفيد -إن وجدت-، على أثره يتم إعداد المسودة السادسة والأخيرة
  39. غير إلكتروني
  40. شهر واحد
  41. موظف مختص
  42. إرسال النسخة النهائية للتقرير لأعضاء مجلس إدارة الهيئة للاعتماد، ثم ترسل للمستفيد للاطلاع قبل نشر نتائج التقرير ما لم يكن هناك طلب للاعتراض أو التظلم من المستفيد على النسخة
  43. غير إلكتروني
  44. شهر واحد
  45. موظف مختص
  46. نشر نتائج التقرير النهائي على الموقع الإلكتروني للهيئة، ثم يتم طلب إجازة طباعة مطبوع من وزارة الإعلام للبدء في طباعة نسخ للتقرير ومن ثم توزيعها على المعنيين
  47. غير إلكتروني
  48. شهر واحد

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

24121600 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 03:00 مساء