منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


خدمة تمنح بغرض الحصول على ترخيص لممارسة نشاط إستشارات أو خدمات بيئية

  1. 1- نموذج التسجيل معبأة بشكل كامل
  2. 2- شهادة السجل التجاري من وزارة التجارة والصناعة وترويج الإستثمار مرخصا به النشاط الذي يرغب بمزاولته
  3. 3- البيانات العامة المتعلقة بالمكتب ( البريد الإلكتروني للشركة، وعنوانها وصندوق والرمز البريدي وذكر ارقام التواصل بالشركة)
  4. 4- نسخة من البطاقة الشخصية لصاحب المكتب أو العمانيين العاملين في المكتب أو بطاقة الإقامة للخبراء الغير العمانيين
  5. 5- البيانات العامة للمكتب المتعلقة بعدد العاملين لديه من استشاريين أو خبراء واختصاصيين وفنيين.
  6. 6- السيرة الذاتية وشهادات الخبرة لمن يقومون بدراسات الأثر البيئي للمشروعات من العاملين في المكتب.
  7. 7- نماذج من تقارير وأبحاث ودراسات وتحليلات سابقة للمكتب وللعاملين لديه في شأن دراسات الأثر البيئي / الخدمات البيئية.
  8. 8- ارفاق قائمة الأجهزة والمعدات
  9. 9- أي مستندات أو بيانات أخرى تطلبها الجهة المختصة.
  1. - قانون حماية البيئة ومكافحة التلوث الصادر بالمرسوم السلطاني السامي رقم (114/2001).
  2. - قانون تنظيم عمل المكاتب الإستشارية الهندسية بالمرسوم السلطاني رقم (27/2016).
  3. - لائحة تنظيم المكاتب الاستشارية عند اصدار لائحة اعتماد مكاتب الاستشارات البيئة )
  4. في حالة الفئات (أ) ، (ب)
  5. - أن يكون المكتب حاصلاً على شهادة (ISO14001 و ISO9001) سارية المفعول من السلطات الوطنية/الدولية.
  6. - اﻣﺘﻼك اﻟﻤﻜﺘﺐ ﻷﺟﻬﺰة اﻟﺮﺻﺪ واﻟﻘﻴﺎس اﻟﺒﻴﺌﻲ أو اﻟﻘﺪرة ﻋﻠﻰ اﻟﺤﺼﻮل ﻋﻠﻰ اﻷﺟﻬﺰة اﻟﻤﻄﻠﻮﺑﺔ ﻟﻌﻤﻞ اﻟﺪراﺳﺎت اﻟﺒﻴﺌﻴﺔ
  1. المستفيد
  2. تقديم الطلب إلكترونيا عن طريق نظام استثمر بسهولة
  3. إلكتروني
  4. نصف ساعة
  5. موظف مختص
  6. دراسة الطلب في مركز التقييم البيئي والتصاريح
  7. إلكتروني
  8. نصف ساعة
  9. متخذ القرار
  10. يقوم المسؤول باصدار الشهادة، في حالة إستيفاء جميع الشروط
  11. إلكتروني
  12. 10 دقائق
  13. المستفيد
  14. يقوم مقدم الطلب باستلام الشهادة
  15. غير إلكتروني
  16. 10 دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80071999 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء