منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


تتيح هذه الخدمة لصاحب الروضة / المدرسة بتقديم طلب معاينة لمبنى روضة / مدرسة

  1. استمارة طلب معاينة مبنى - نسخة من الموافقة المبدئية الممنوحة لمزاولة نشاط الخدمة التعليمية ( سارية المفعول )(في حال كون المدرسة الخاصة جديدة ) - الخرائط المعمارية للمبنى المقترح - ملكية قطعة الأرض - الرسم المساحي ( الكروكي ) لقطعة الأرض - نسخة من الترخيص المدرسي ساري المفعول ( في حال كون المدرسة قائمة )- الإيصال الدال على سداد الرسوم المقررة - بيان رأي المديرية التعليمية بالمحافظة
  1. -الموافقة المبدئية الممنوحة لمزاولة النشاط ( سارية المفعول )/ ترخيص المدرسة ( ساري المفعول )
  2. - يجب تقديم طلب معاينة المبنى المدرسي خلال الفترة التي تسبق بداية العام الدراسي بستة أشهر على الأقل
  3. - سداد الرسوم المقررة
  1. المستفيد
  2. يقوم المستفيد بتقديم الطلب
  3. غير إلكتروني
  4. 1
  5. المستفيد والموظف المختص
  6. يستقبل قسم التراخيص الطلب ويتم دراسته والتأكد من مدى استيفائه للشروط، ويقوم المستفيد باجراء عملية الدفع في حال كان الطلب مستوفي الاجراءات.
  7. غير إلكتروني
  8. يوم عمل
  9. موظف مختص
  10. يتم ابلاغ مالك الروضة / المدرسية بالموعد المتفق عليه للمعاينة
  11. غير إلكتروني
  12. 1
  13. المستفيد والموظف المختص
  14. في حالة استيفاء المبنى للمواصفات يتم منح مقدم الطلب الموافقة المبدئية لإنهاء الإجراءات الخاصة بالجهات الأخرى ( البلدية / الدفاع المدني)
  15. غير إلكتروني
  16. 5
  17. المستفيد والموظف المختص
  18. يلزم مقدم الطلب بموافاة الدائرة بكلا من ( الترخيص البلدي وترخيص امن وسلامة المنشأة وعقد الايجار) لمنح الروضة / المدرسة تقرير الموافقة النهائية بعد الحصول على الترخيص
  19. غير إلكتروني
  20. 15

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

24255000 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء