منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


خدمة مقدمة للمواطنين الراغبين في الحصول على رسم مساحي لترخيص مواقعهم القائمة القديمة الغير مرخصة سواء سكن أو حظائر .

  1. - البطاقة الشخصية.
  2. - تعبئة استمارة الترميم على موقع قائم في نطاق الإسكان الريفي مصدقة بختم شيخ معتمد.
  3. - وكالة شرعية في حالة كان الطلب بإسم ورثة .
  1. - أن يكون لدى مقدم الطلب موقع قائم قديم وغير مخالف .
  1. المستفيد
  2. يقوم المستفيد بتقديم الطلب بالحضور شخصياً إلى مكتب الوالي أو النيابة حسب منطقة السكن التي يتبع لها وتقديم الإثباتات الشخصية وتعبئة استمارة طلب ترميم على موقع القائم في نطاق الإسكان الريفي مصدقة بختم شيخ معتمد من المنطقة
  3. غير إلكتروني
  4. 10دقائق
  5. موظف مختص
  6. يقوم الفريق المختص بمكتب الوالي أو النيابة حسب تبعية منطقة السكن ببحث الطلب والتأكد من استحقاقه وعمل التوصية اللازمة بشأنه ثم إحالته إلى دائرة الإسكان الريفي بالمديرية العامة لشؤون الولايات للدراسة .
  7. شبه إلكتروني
  8. 5 أيام عمل
  9. موظف مختص
  10. تقوم دائرة تنظيم الإسكان الريفي بدراسة الطلب ومطابقته لشروط اللائحة التنظيمية للإسكان الريفي ، ومن ثم رفعه إلى اللجنة الرئيسية للاعتماد .
  11. غير إلكتروني
  12. شهر
  13. متخذ القرار
  14. تقوم اللجنة الرئيسية بالبت في الطلب سواء بالموافقة أو الرفض أو تأجيله .
  15. غير إلكتروني
  16. 6 أشهر ( حسب انعقاد اللجنة الدوري )
  17. موظف مختص
  18. تقوم دائرة تنظيم الإسكان الريفي في حالة الموافقة على الطلب بإصدار رسم مساحي لقطعة الأرض أو الإفادة بقرار اللجنة .
  19. شبه إلكتروني
  20. 1 - 6 شهور
  21. المستفيد والموظف المختص
  22. يقوم مكتب الوالي أو النيابة بتسليم المخرج المطلوب أو الإفادة بما تم .
  23. غير إلكتروني
  24. يوم عمل

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

23296555 / 1771

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء (23296555 ) - 24 ساعة (1771)