منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


اصدار شهادة ترخيص للموافقة على مزاولة أنشطة التأمين

  1. •شهادة مصرفية تفيد بأن راس المال المدفوع لا يقل عن 10000000 عشرة ملايين ريال عماني
  2. •نسخة من السجل التجاري بعد استكمال إجراءات التسجيل كشركة مساهمة عامة
  3. •نماذج من الوثائق التي تصدرها الشركة عن كل فرع من الفروع التأمين
  4. •ما يفيد وجود إجراءات متخذه لأعادة التأمين ضد المخاطر للأنشطة المراد مزاولتها من قبل الشركة
  5. •السيرة الذاتية لمدير الشركة وخبراته مصدقة وموثقة من الجهات المختصة
  6. •نسخة من عقد تعيين جميع المدراء العموم والرئيس التنفيذي ورؤساء الوظائف
  7. •نسخة من خبرات ومؤهلات الخبير الاكتواري اذا كانت الشركة تمارس اعمال التأمين على الحياة
  8. •نسخة من نشرة الإصدار
  9. •شهادة بايداع مبلغ 75000 ريال عماني بأحد البنوك العاملة في سلطنة لكل فرع من فروع التأمين
  10. •بيان مفصل بأسماء أعضاء مجلس إدارة الشركة وبياناتهم
  11. •نظام إدارة المخاطر ونظام الرقابة الداخلية وأنظمة تقنية المعلومات والتوقعات والمصادر المالية والاسس الفنية المتبعة لاحتساب معدل قسط التأمين
  1. لا يوجد
  1. المستفيد
  2. يقوم المستفيد بتقديم الطلب من خلال تعبية الاستمارة في الموقع الإلكتروني للمؤسسة
  3. إلكتروني
  4. 5 دقائق
  5. المستفيد
  6. ينبغي على مقدم الطلب دفع رسوم الطلب
  7. إلكتروني
  8. 3 دقائق
  9. موظف مختص
  10. يتم دراسة الطلب من قبل المختصين بالمؤسسة للتحقق من الاشتراطات والضوابط وتفاصيل الطلب الأخرى حيث يمكن اعتماد او رفض الطلب ان استدعى الأمر
  11. إلكتروني
  12. 4 ايام
  13. موظف مختص
  14. ستتم الإجراءات داخليا والموافقة على الترخيص
  15. إلكتروني
  16. يوم

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

24823100 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء