منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


يستخدم هذا النظام لتقديم طلبات تصحيح الاسم الثاني/ الثالث مع مسمى القبيلة

  1. - صورة شمسية لصاحب العلاقة.
  2. - صورة من (جواز سفر ،البطاقة الشخصية).
  3. - صورة من جوازات سفر(الأب، الإخوة، الأقارب العُمانيين من جهة الأب).
  4. استمارة الشهود ، استمارة الإقرار بصلة القرابة.
  5. حكم إثبات نسب أو إقرار شرعي في حالة إثبات نسب.
  1. في حالة تصحيح الاسم الثاني / الثالث مع مسمى القبيلة يجب تقدم جميع الإخوة بنفس المطالبة في حالة وفاة الأب مع ضرورة إحضار إثبات نسب من المحكمة أو حصر ورثة وما يثبت وفاة الأب.
  1. المستفيد
  2. يقوم المستفيد بتعبئة الاستمارة الخاصة بطلب وتوقيعها من قبل الشيخ المخول واعتمادها من قبل سعادة الوالي.
  3. شبه إلكتروني
  4. أسبوع
  5. موظف مختص
  6. يقوم الموظف المختص بحفظ الطلب ومخاطبة جهات الإختصاص .
  7. شبه إلكتروني
  8. اسبوعين
  9. موظف مختص
  10. تخزين الردود الواردة من الجهات الخارجية ويتم تحليل ودراسة الطلب لعرضه على اللجنة المختصة.
  11. شبه إلكتروني
  12. أربعة أشهر
  13. متخذ القرار
  14. عرض الطلب على اللجنة ليتم البت فيه من قبل أعضاء اللجنة .
  15. شبه إلكتروني
  16. شهر
  17. موظف مختص
  18. يتلقى مقدم الطلب رسالة نصية تفيد بقبول أو رفض الطلب
  19. إلكتروني
  20. لحظي

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

24686000 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء