منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


ترخيص بالبناء يصدر من البلدية طبقاً للمستندات والخرائط المعتمدة من قبلها

  1. 1. سند الملكية
  2. 2. الرسم المساحي
  3. 3. الخرائط التفصيلية المصدقة للمخططات المعمارية
  4. 4. الخرائط التفصيلية المصدقة للمخططات الإنشائية
  5. 5. الحسابات الانشائية
  6. 6. موافقة الجهات المعنية (الشركة العمانية للإتصالات ، الشركة العمانية القطرية للإتصالات( ooredoo) ، الهيئة العامة للكهرباء والمياه) وفق الآلية المتبعة للمناطق غير المخططة ، وأي موافقة أخرى تطلبها البلدية.
  7. 7. الخرائط المعتمدة من الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف للمباني الحكومية والصناعية والسياحية ، المباني السكنية والسكنية التجارية والسياحية وقاعات الأفراح ومباني المؤسسات التعليمية و ذلك طبقا للوائح و الأنظمة المعمول بها من قبل الهيئة العامة للدفاع المدني و الإسعاف .
  8. 8. تقرير فحص التربة من إحدى المعامل المتخصصة (من داخل السلطنة) للمباني التي يزيد إرتفاعها على ثلاثة طوابق ، ويجوز الإكتفاء بتقديم تقرير الفحص من الإستشاري المصمم إذا كان عدد الطوابق ثلاثة فأقل .
  9. 9. موافقات بعض الجهات الحكومية وفق طبيعة المشروع (وزارة الإسكان ، الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف ، وزارة السياحة ، وزارة البيئة والشؤون المناخية ، وزارة التراث
  1. وجود سند تملك ورسم مساحي
  1. المستفيد
  2. يقوم المستفيد بتقديم الطلب عن طريق مكتب استشاري
  3. إلكتروني
  4. يوم عمل
  5. موظف مختص
  6. يقوم الموظف المختص بالبلدية بدراسة الطلب (الخرائط)
  7. إلكتروني
  8. 5 أيام عمل
  9. متخذ القرار
  10. يقوم المسؤول باعتماد الطلب
  11. إلكتروني
  12. 4 أيام عمل

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

0000

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 ص الى 02:30 م