منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


اصدار شهادة ترخيص للموافقة على مزاولة أنشطة التأمين

  1. بيان مفصل عن المؤسسين شريطة أن يكونوا عمانيين الجنسية
  2. شهادة عدم محكومية للمؤسسين وأعضاء الإدارة العليا والقائم على إدارة المكتب
  3. نسخة من شهادة القيد في السجل التجاري ساري المفعول
  4. يقدم طالب الترخيص تعهدا مكتوبا بتدريب جميع العاملين لديه في مجال النشاط المطلوب ممارسته
  5. صورة طبق الأصل معتمدة من الاتفاقية المبرمة بينه وبين شركة التأمين شريطة استيفاء الشروط المحددة بالمادة (6) من اللائحة
  6. أن يكون القائم على إدارة المكتب حاصلا على مؤهل علمي لا يقل عن دبلوم التعليم العام وخبرة لا تقل عن عام في مجال التأمين.
  7. نسخة من الشهادات العلمية والخبرات العملية للقائم على إدارة المكتب(عماني الجنسية) أو تقديم ما يثبت اجتياز القائم على إدارة المكتب لبرنامج تدريبي خاص بالتأمين من إحدى الجهات المتخصصة.
  1. ان يكون عماني الجنسية 100%
  2. أن يجتاز القائم على إدارة مكتب وكيل تأمين الاختبار الذي تحدده الهيئة
  1. المستفيد
  2. يقوم المستفيد بتقديم الطلب من خلال تعبية الاستمارة في الموقع الإلكتروني للمؤسسة.
  3. إلكتروني
  4. ساعه
  5. المستفيد
  6. عند الموافقة على الطلب ينبغي على مقدم الطلب القيام بدفع الرسوم المطلوبة لانجاز الخدمة .
  7. إلكتروني
  8. 5 دقائق
  9. موظف مختص
  10. يتم دراسة الطلب من قبل المختصين بالمؤسسة للتحقق من الاشتراطات والضوابط وتفاصيل الطلب الأخرى حيث يمكن اعتماد او رفض الطلب ان استدعى الأمر
  11. إلكتروني
  12. 4 أيام
  13. المستفيد
  14. يقوم مقدم الطلب بعد الموافقة على ارفاق المستندات للموافقة النهائية
  15. إلكتروني
  16. يوم
  17. موظف مختص
  18. تتم الموافقة بعد الاجراءات الداخلية و اصدار شهادة الترخيص للوكيل
  19. إلكتروني
  20. 5 أيام

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

24823100 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء