منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


الجائزة تهدف إلى تحفيز الشباب العماني وتبني أفكارهم الابتكارية في المجالات العلمية والتقنية وغيرها وتحويلها الى منتجات أو خدمات يستفاد منها.

  1. البطاقة الشخصية
  2. حواز السفر
  1. ن يكــون موضــوع المشــاركة المقدمــة ضمــن الابتــكارات والأفــكار العلميــة والتقنيــة والاقتصاديــة.
  2. أن يكون مقدم المشاركة هو صاحب الفكرة.
  3. يجــب ألا يكــون المشــروع تــم المشــاركة بــه فــي أي مســابقة او معــرض مســبقا.
  4. أن تحمــل المشــاركة فكــرة جديــدة ومــن الممكــن تحويلهــا الــى منتــج يســتفاد منــه.
  5. الاهتمام بالجانب التقني والنمذجة للفكرة (Prototype).
  6. إذا كان العمــل مشــتركا، يجــب ان لا يتجــاوز عــدد الأعضــاء فــي المشــاركة الواحــدة عــن خمســة أعضــاء
  1. موظف مختص
  2. تقوم الوزارة بالاعلان عن المسابقة وفتح باب التسجيل
  3. إلكتروني
  4. يوم الى اسبوع
  5. المستفيد
  6. تسجيل المبتكر من خلال تعبئة الاستمارة المطلوبة الموجودة في موقع الوزارة
  7. إلكتروني
  8. يوم
  9. موظف مختص
  10. تقوم الدائرة المختصة بتحديد مراكز معينة في جميع محافظات السلطنة
  11. غير إلكتروني
  12. اسبوع
  13. موظف مختص
  14. تقوم الدائرة بارسال بيانات المبتكرين الى المراكز كل حسب المحافظة
  15. إلكتروني
  16. اسبوع الى اسبوعان
  17. متخذ القرار
  18. رسائل معتمدة من عميد الكلية بتشكيل لجنة التحكيم واللجنة التنظيمية
  19. غير إلكتروني
  20. اسبوع
  21. موظف مختص
  22. فرز جميع المشاركات وترشيح أفضل 20 فكرة تقييم المرحلة الأولى عرض أفكار لمرشحين المشروع في المركز. اختيار 5 فائزين يتأهلون للمرحلة الثانية
  23. إلكتروني
  24. اسبوع
  25. موظف مختص
  26. تقييم النماذج للمرحلة الثانية على مستوى المراكز اختيار فائزين اثنين من الخمسة المتأهلين
  27. إلكتروني
  28. اسبوع
  29. موظف مختص
  30. تقديم المتأهلين من جميع المراكز على المستوى الوطني اختيار واعتماد أفضل ثلاثة مشاريع ابتكارية وإعلان الفائزين بالجائزة
  31. غير إلكتروني
  32. اسبوعان

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

24340900 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء