منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


هي الخدمة التي يتم من خلالها طلب تعهد من قبل المودع والمستثمر اتجاه المنطقة الحرة بموافقة المستثمر على تخزين بضائع المودع في مستودع المستثمر والحفاظ على سلامتها

  1. 1- طلب عقد تخزين إلكتروني مرسل من قبل شركة التخليص المفوض او مندوب صاحب العلاقة
  2. 2- تفويض بالتنازل (وكالة عدلية، سجل تجاري)
  3. 3- تفويض بقبول التنازل (وكالة عدلية، سجل تجاري)
  4. 4- بيان جمركي
  5. 5- طلبات الايداع
  1. لا يوجد
  1. المستفيد
  2. تقوم شركة التخليص المفوضة أو مندوب صاحب العلاقة من خلال نظام إيداع بإدخال بيانات طلب عقد تخزين وتحميل الوثائق المطلوبة وإرسال طلب عقد التخزين إلكتروني إلى موظف الدائرة اللوجستية
  3. إلكتروني
  4. 5 دقائق
  5. موظف مختص
  6. يقوم الموظف المختص بتدقيق الطلب وفي حال وجود ملاحظات يتم إعادة الطلب مقرونا بالملاحظات لتصويبها من قبل شركة التخليص أو مندوب صاحب العلاقة وفي حال عدم وجود ملاحظات يتم الموافقة على طلب عقد التخزين
  7. إلكتروني
  8. 5 دقائق
  9. المستفيد
  10. توقيع الطلب من المخزن والمخزن لديه له أو من يفوضانه أمام موظف الدائرة اللوجستية بعد تدقيق وثائقهم (بطاقة شخصية للعماني , جواز سفر لغير العماني, بطاقة مقيم لغير العماني ) والتأكد من شخصياتهم
  11. غير إلكتروني
  12. 5 دقائق
  13. المستفيد
  14. تقوم شركة التخليص المفوضة أو مندوب صاحب العلاقة بدفع الرسوم المستحقة على طلب عقد التخزين من خلال بوابة الدفع إلكتروني وترحيل القيد المحاسبي الى النظام المالي
  15. إلكتروني
  16. دقيقتين
  17. موظف مختص
  18. مصادقة عقد التخزين من قبل رئيس القسم أو موظف الدائرة اللوجستية حفظ نسخة من عقد التخزين في الملف وتسليم نسخة لأصحاب العلاقة
  19. إلكتروني
  20. 5 دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

24170700 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء