منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


اصدار شهادة ترخيص للموافقة على مزاولة أنشطة التأمين

  1. • شهادة القيد في السجل التجاري على أن يقتصر النشاط على أعمال السمسرة في التأمين، وشهادة الانتساب إلى غرفة تجارة وصناعة عُمان.
  2. • شهادة مصرفية تفيد بأن رأس مال طالب الترخيص لا يقل عن (100000) مائة ألف ريال عُماني مدفوعًا بالكامل.
  3. • أسماء المؤسسين وجنسياتهم
  4. • أسماء أعضاء مجلس الإدارة (إن وجد) وجنسياتهم
  5. • شهادة عدم محكومية للمؤسسين وأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية العليا (المدير العام وباقي المدراء).
  6. • صورة طبق الأصل من عقد التأسيس، والنظام الأساسي.
  7. • صورة طبق الأصل من نموذج المفوضين بالتوقيع، أو صورة طبق الأصل للبطاقة الشخصية للمفوضين بالتوقيع.
  8. • بيان مفصل عن موظفيه متضمنا خطة تدريبهم وتأهيلهم في مجال سمسرة التأمين
  9. • دراسة جدوى اقتصادية معتمدة من أحد المكاتب الاستشارية في السلطنة.
  10. • تعهد بتوفير مكتب خاص، ومستقل لممارسة أعمال السمسرة في التأمين.
  11. • إيصال سداد رسم دراسة طلب الترخيص وقدرها 1000 ريال عماني.
  12. • ما يفيد تعيين مديرٍ متفرغ للإشراف على أعمال السمسرة في التأمين.
  1. لا يوجد
  1. المستفيد
  2. يقوم المستفيد بتقديم الطلب من خلال تعبية الاستمارة في الموقع الإلكتروني للهيئة .
  3. إلكتروني
  4. 5 دقائق
  5. موظف مختص
  6. يتم دراسة الطلب من قبل المختصين بالمؤسسة للتحقق من الاشتراطات والضوابط وتفاصيل الطلب الأخرى حيث يمكن اعتماد او رفض الطلب ان استدعى الأمر
  7. إلكتروني
  8. 3 أيام
  9. المستفيد
  10. عند الموافقة على الطلب ينبغي على مقدم الطلب القيام بدفع الرسوم المطلوبة لانجاز الخدمة .
  11. إلكتروني
  12. 3 دقائق
  13. المستفيد
  14. يتم فيه اضافة المستندات المطلوبة للخدمة
  15. إلكتروني
  16. 5 دقائق
  17. موظف مختص
  18. بعد الانتهاء من الإجراءات داخليا والمستوفي للشروط سيتم الموافقة على الطلب وإصدار شهادة الترخيص.
  19. إلكتروني
  20. يومان

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

24823100 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء