منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


هي الخدمة التي يتم من خلالها تقديم طلب تعديل على عقد الإيجار حسب نوع المأجور مثل: إضافة قطعة ارض أو توسيع مساحة مكتبية او ارجاع مساحة مكتبية تغيير اسم التجاري وغيرها

  1. 1- رسالة طلب تعديل عقد الإيجار متضمنة التعديل المطلوب:
  2. 2- تعديل مساحة الأرض – مرتبطة – دائرة العمليات
  3. 3- تعديل نشاط - مسار
  4. 4- إضافة نشاط - مسار
  5. 5- دخول مفوض بالتوقيع - مسار
  6. 6- تعديل المسمى التجاري - مسار
  7. 7- دخول وخروج شركاء – مسار
  1. - يعتمد على موافقة جهة الارتباط
  1. المستفيد
  2. يقوم المستثمر بتقديم طلب تعديل عقد الايجار
  3. غير إلكتروني
  4. 10 دقائق
  5. موظف مختص
  6. يقوم موظف مسار بتدقيق الطلب في حال وجود ملاحظات يتم إعادة الطلب مقرون بالملاحظات لتصويبها من المستثمر وإعادة الطلب و في حال عدم وجود ملاحظات يتم الموافقة على طلب تعديل عقد الإيجار إذا كان نوع التعديل إضافة أو إرجاع قطعة ارض في عقد الايجار - يقوم موظف مسار بتحويل الطلب إلى لجنة الاستثمار لدراسة الطلب
  7. غير إلكتروني
  8. 10 دقائق
  9. متخذ القرار
  10. تقوم لجنة الاستثمار بدراسة الطلب في حالة تم رفض الطلب من قبل اللجنة يتم تحويل حالة الطلب إلى رفض الطلب مقرون بأسباب الرفض وفي حال تمت موافقة اللجنة على الطلب يتم تحويل الطلب الى موظف مسار
  11. غير إلكتروني
  12. 10 دقائق
  13. موظف مختص
  14. يقوم موظف مسار بإصدار الكروكي بقطعة أرض جديدة واحتساب الرسوم المطلوبة من المستثمر
  15. غير إلكتروني
  16. 10 دقائق
  17. المستفيد
  18. يقوم المستثمر بدفع الرسوم المستحقة
  19. غير إلكتروني
  20. 10 دقائق
  21. المستفيد والموظف المختص
  22. يقوم موظف مسار بإصدار ملحق عقد إيجار بقطعة الأرض المضافة ويتم تدقيقها من قبل مدير المحطة الواحدة مسار وفي حال عدم وجود ملاحظات يتم توقيعه من قبل طرفي العقد وتسليمه ملحق عقد إيجار الموقع والاحتفاظ بنسخة موقعه في ملف المستثمر بالمدن الصناعية
  23. غير إلكتروني
  24. 10 دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

24170700 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء