منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


هي الخدمة التي يتم من خلالها تقديم طلب انهاء عقد ايجار من قبل المستثمر المستأجر لدى المدن الصناعية او المنطقة الحرة بالمزيونة او واحة المعرفة

  1. 1- رسالة إلغاء عقد الإيجار وترخيص مزاولة النشاط
  2. 2- العقد الأصلي + ترخيص مزاولة النشاط الأصلي
  3. 3- الرسم المساحي الأصلي
  1. - طلب اصدار براءة ذمة
  2. - تصفية المستحقات المالية
  3. - في حال وجود منشأة على العقد المنتهي ولم ترغب إدارة المدينة ان تؤول إليها المنشأة
  4. - إعطاء مهلة 6 أشهر للمستثمر لإخلاء الموقع من المنشأة
  5. - في حال لم يتم الاخلاء في فترة المهلة تقوم إدارة المدينة بعملية الاخلاء على نفقة المستثمر.
  1. المستفيد
  2. يقوم المستثمر بتقديم طلب انهاء العقد
  3. غير إلكتروني
  4. 10 دقائق
  5. موظف مختص
  6. 2- يقوم موظف مسار بتدقيق الطلب - وفي حال وجود ملاحظات يتم إعادة الطلب إلى المستثمر مقرون بالملاحظات لتصويبها وإعادة الطلب - وفي حال عدم وجود ملاحظات يتم الموافقة على طلب انهاء العقد ويتم تحويل الطلب إلى لجنة الاستثمار
  7. غير إلكتروني
  8. 20 دقيقية
  9. متخذ القرار
  10. تقوم لجنة الاستثمار بدراسة الطلب • في حال موافقة اللجنة يتم تحويل حالة الطلب إلى براءة ذمة وتوقيع الطلب من قبل المستثمر أو من يفوضه. • في حالة عدم موافقة اللجنة على الطلب يتم تحويل حالة الطلب إلى "رفض" مقرون بأسباب الرفض وإعادته للمستثمر.
  11. غير إلكتروني
  12. ساعة
  13. موظف مختص
  14. يقوم موظف قسم خدمات المستثمرين بإعطاء نموذج براءة ذمة داخلي وخارجي لمراجعة الدوائر المعنية والجهات المعنية (شرطة عمان السلطانية/ الجوازات والإقامة، وزارة العمل/ غرفة التجارة والصناعة) لتحقق من براءة الذمة. - في حال وجود مطالبات من قبل الجهات المعنية على المستثمر تصويب هذه المطالبات وتوقيع الطلب من الجهات المعنية واعادة الطلب الى قسم خدمات المستثمرين في حال تم تصويبها يتم تحويل الطلب الى دائرة العمليات وقسم التفتيش والرقابة.
  15. غير إلكتروني
  16. ساعتين
  17. موظف مختص
  18. يقوم موظف دائرة العمليات وموظف قسم الرقابة والتفتيش بتحرير محضر استلام قطعة الأرض المنتهي عقدها
  19. غير إلكتروني
  20. 10 دقائق
  21. موظف مختص
  22. في حال كان المستثمر برئ الذمة داخليا وخارجيا يقوم الموظف بانهاء العقد
  23. غير إلكتروني
  24. 10 دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

24170700 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء