منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


هي الخدمة التي يتم من خلالها تقديم طلب تجديد عقد إيجار طرف ثالث من قبل المستثمر المؤجر إلى المستثمر المستأجر لديه بعد انتهاء فترة العقد

  1. 1- العقد الأصلي المنتهي و الكروكي الأصلي
  2. 2- نسخة حديثة من السجل التجاري
  1. - تسديد كافة المستحقات المالية
  2. - اصدار شهادة مزاولة النشاط
  1. المستفيد
  2. يقوم المستثمر بتقديم تجديد طلب عقد من الباطن من خلال بوابة خدمات المستثمرين وتحميل الوثائق المطلوبة
  3. إلكتروني
  4. 10 دقائق
  5. موظف مختص
  6. يقوم موظف مسار بتدقيق الطلب في حال وجود ملاحظات يتم إعادة الطلب الى مقدم الطلب مقرون بملاحظات لتصويبها وإعادة الطلب و في حال عدم وجود ملاحظات يتم تحويل حالة الطلب الى "تم التحقق" وتحويل الطلب الى مدير عام المدن الصناعية
  7. إلكتروني
  8. 10 دقائق
  9. متخذ القرار
  10. يقوم مدير عام المدينة الصناعية بدارسة الطلب في حال عدم موافقة مدير عام المدن الصناعية على الطلب يتم تحويل حالة الطلب الى "رفض" مع ارفاق اسباب الرفض. و في حال تمت موافقة مدير عام المدن الصناعية على طلب يتم تحويل حالة طلب الى "الموافقة عليه" ويتم تحويل الطلب الى قسم التفتيش والرقابة
  11. إلكتروني
  12. 10 دقائق
  13. موظف مختص
  14. يقوم موظف قسم التفتيش والرقابة بالزيارة الميدانية على موقع المراد تأجيره في حال وجود ملاحظات يتم إعادة الطلب إلى المستثمر مقرون بالملاحظات لتصويبها وإعادة الطلب و في حال عدم وجود ملاحظات يتم تحويل حالة الطلب الى تم التحقق
  15. غير إلكتروني
  16. ساعة
  17. المستفيد
  18. يقوم المستثمر بدفع الرسوم المستحقة
  19. غير إلكتروني
  20. 20 دقيقة
  21. موظف مختص
  22. يقوم موظف مسار بتجديد عقد الايجار من الباطن
  23. شبه إلكتروني
  24. 10 دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

24170700 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء