منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


تقوم دائرة سلامة المطارات بإجراء تدقيقًا على تصميم المهبط ومراجعة جميع الوثائق ذات الصلة لضمان الحفاظ على المرافق والعمليات وفقًا للوائح والمعايير الوطنية والدولية.

  1. - نسخ من دليل المهبط المقترح بما في ذلك خطة الطوارئ ونظام إدارة السلامة والهيكل التنظيمي لمشغل المهبط
  2. - دليل عمليات خدمة الإنقاذ ومكافحة الحرائق
  3. - برنامج أمني للمهبط
  4. - مسح المهبط والعوائق
  5. - مخطط المهبط يوضح كافة العوائق. حدوده ، وجميع البنية التحتية التشغيلية للمجال الجوي.
  6. - مخطط يوضح جميع مواقف انتظار الطائرات والعلامات والأبعاد والبنية التحتية التشغيلية للجو.
  7. - تقديم طلب إصدار شهادة تشغيل مهبط للمديرية العامة لتنظيم الطيران المدني مع الوثائق المطلوبة.
  8. - دراسة بيئة حول تأثير تشغيل المهبط من جهة معتمدة محلياً أو دولياً
  9. - دفع رسوم الخدمة
  10. - ملاحظة: يمكن لدائرة سلامة المطارات طلب أي وثائق أخرى خلال دراسة الطلب
  1. يجب تقديم الطلب قبل 90 يومًا على الأقل من تاريخ انتهاء الصلاحية.
  1. المستفيد
  2. يقوم مقدم الطلب بتقديم الطلب يدوياً أو إلكترونياً من موقع الهيئة مع دفع قيمة الطلب
  3. شبه إلكتروني
  4. يوم
  5. موظف مختص
  6. تقوم الدائرة المختصة (سلامة المطارات ) بتحقق من توفر جميع المستندات المطلوبة ودراستها
  7. شبه إلكتروني
  8. 50 يوم
  9. المستفيد والموظف المختص
  10. تقوم الدائرة المختصة بإصدار تقرير بذات الخصوص مع تنفيذ ويقوم طالب الخدمة بتوفير النواقص حسب التقرير
  11. شبه إلكتروني
  12. 30 يوم
  13. موظف مختص
  14. تقوم الدائرة المختص بإعتماد إصدار ترخيص تشغيل المطار بعد التأكد من اكتمال وتنفيذ جميع النواقص من قبل المستفيد
  15. شبه إلكتروني
  16. 5 أيام
  17. المستفيد
  18. يقوم المستفيد من دفع قيمة إصدار شهادة الترخيص
  19. شبه إلكتروني
  20. 2 يوم
  21. المستفيد
  22. يقوم المستفيد باستلام الترخيص من هيئة الطيران المدني
  23. غير إلكتروني
  24. 2 يوم

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

24354433 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء