منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


تتيح هذه الخدمة للمواطن الحصول على الموافقة المبدئية من قبل البلدية لبدء المشروع بعد التأكد من موقع الأرض ووجود العلامات المساحية للقطعة واستكمال كافة الإجراءات وتوقيع كافة التعهدات اللازمة.

  1. 1- رخصة البناء الاصلية وخــرائط المبنى المعتمـدة
  2. 2- نسخــة من البطاقــة الشخصيــــة أو جـــواز السفـــــر للمالك
  3. 3- نسخـــة من سنـــد ملكيـة القطعـة والكروكي
  4. 4- استمارة لوحة بيانات المشـروع.
  5. 5- استمارة تحديد العلامات المساحية في حالة الارض فضاء.
  6. 6- استمارة تحديد مسار كابلات الهاتف الأرضي من الشركة العمانية للاتصالات.
  7. 7- رسالة اشراف من المكتب الاستشاري الهندسي المشرف على المشروع.
  8. 8- نسخـــة من عقـد اتفاقية الاشـــراف موقعة من قبل الطرفين مالك المشروع والمكتب الاستشاري الهندسي المشرف على المشروع.
  9. 9- نسخة من أوراق السجــل التجاري للشركة المنفذة للمشروع.
  10. 10- نسخـــة من البطاقـــة الشخصيــة لصاحب الشركة.
  11. 11- نسخة من بطاقات الإقامة لمسئول العمال بالشركة.
  12. 12- استمارة طلب الشروع بالعمل
  1. الإلتزام بقوانين الأمر المحلي رقم (2\96) الخاص بتنظيم البناء بمحافظة ظفار و قوانين و إشتراطات الإسكان الريفي والإلتزام باللإشتراطات والظوابط الأخرى الخاصة بالبناء وتنظيمة.
  1. المستفيد
  2. يتقدم المكتب الاستشاري او المواطن بطلب عبر البوابة الإلكترونية لخدماات بلدية ظفار للحصول على الخدمة للشروع بالبناء
  3. إلكتروني
  4. 5 - 10 دقائق
  5. موظف مختص
  6. يتم دراسة الطلب من قبل المختصين بالمؤسسة للتحقق من الاشتراطات والضوابط وتفاصيل الطلب الأخرى وتحديد موعد للمعاينة
  7. إلكتروني
  8. يومين عمل
  9. موظف مختص
  10. عند الموافقة على الطلب مبدئا يتم إحلة المعاملة للدفع
  11. إلكتروني
  12. يوم عمل
  13. المستفيد
  14. عند الموافقة على الطلب ودفع الرسوم من قبل المستفيد يتم اصدار موافقة الشروع بالبناء إلكترونيا
  15. إلكتروني
  16. 5 - 10 دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

23296555 / 1771

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء (23296555 ) - 24 ساعة (1771)