منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


صرف مساعدة مالية للحالات المرضية التي تستدعي مراجعة المستشفى بصفة دورية منتظمة شهرياً حسب قائمة الامراض الواردة بالمادة رقم (9) من القرار الوزاري رقم 72/2014 من أسر الضمان الاجتماعي أو محدودي الدخل ويتم صرفها بموافقة المدير العام بمبلغ (20) عشرون ريالاً عن كل مراجعة للمستشفى بحد أقصى (100) مائة ريال في الشهر

  1. • بطاقة الضمان الاجتماعي
  2. • صورة البطاقة الشخصية أو جواز السفر
  3. • اثبات الدخل والالتزامات المالية
  1. • أن يكون مقدم الطلب عماني الجنسية
  2. • الذين يتقاضون معاش الضمان الاجتماعي أو محدودي الدخل
  1. المستفيد
  2. يتقدم المواطن بطلب الحصول على خدمة المساعدة عن طريق البوابة الرقمية للخدمات باستخدام البطاقة الشخصية المزودة بخاصية التصديق الإلكتروني PKI أو عن طريق رقم الهاتف مع مراعاة أن تكون شريحة الهاتف المستخدمة داعمة للتصديق الإلكتروني. يقوم مقدم الطلب بتعبئة البيانات المطلوبة في الطلب الإلكتروني لطلب خدمة المساعدة
  3. إلكتروني
  4. يوم واحد
  5. موظف مختص
  6. يقوم الموظف المختص (كاتب اداري / الباحث الاجتماعي / الاخصائي الاجتماعي) بأستقبال الطلب ودراسة الحالة يقوم الباحث الاجتماعي بالزيارة الميدانية بعد تحديد موعد الزيارة مع مقدم الطلب.
  7. إلكتروني
  8. اسبوعين
  9. موظف مختص
  10. يقوم الاخصائي الاجتماعي بمراجعة المستندات والبيانات ويقوم بإبداء رأيه وفق لائحة المساعدات الاجتماعية ويحول الطلب إلكترونيا الى مدير الدائرة.
  11. إلكتروني
  12. اسبوع
  13. متخذ القرار
  14. يقوم مدير الدائرة بمراجعة بيانات الطلب والمستندات واتخاذ قرار بحفظ الطلب أو الموافقة.
  15. إلكتروني
  16. اسبوعين
  17. موظف مختص
  18. في حالة توصية المدير بالموافقة على المساعدة يحول الطلب إلكترونيا الى الموظف المختص لإدخال بيانات الصرف آليا وتحويلة الى البنك.
  19. إلكتروني
  20. اسبوع
  21. موظف مختص
  22. يتم اشعار المواطن بالموافقة على المساعدة وبمراجعة الدائرة لاستلام مستحقاته المالية إذا كان لا يوجد لديه حساب بنكي
  23. شبه إلكتروني
  24. يوم واحد

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1555

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 03:00 مساء