منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


يتم تقديم الطلب عن طريق قسم الرعاية البديلة مع إرفاق نبذة عن الشخص المتقدم مرفق بالأوراق الثبوتية وفي حال كانت المتقدمة انثى يطلب إرفاق نسخ من المتقدم بالزواج منها.

  1. •رسالة طلب مقدمة من قبل الأسرة
  2. •الأوراق الثبوتية للشاب (نسخة حديثة من البطاقة الشخصية/ جواز سفر شهادة ميلاد الشاب)
  3. • الأرواق الثبوتية في حال المتقدم للفتاه من خارج نطاق الفئة التي تشملها الخدمة (أسرة طبيعية)
  1. أن يكون الشاب أو الشابة من ضمن الفئات التي تشملها اللائحة التنظيمية للرعاية والحضانة الأسرية.
  2. - المولودين في السلطنة لأبوين مجهولين.
  3. - المولودين في السلطنة لأب مجهول وأم عمانية معروفة. (بعد صدور قرار من الادعاء العام أو حكم نهائي من المحكمة المختصة). (إضافة).
  4. - المولودين خارج السلطنة من أم عمانية وأب مجهول بعد صدور حكم قضائي نهائي بعدم ثبوت نسبه.
  5. - الأيتام والمحرومين من رعاية الوالدين أو الأقارب حتى الدرجة الرابعة بسبب الوفاة أو فاقد ذويهم أو الانفصال بين الزوجين أو وجود أحد الزوجين أو كلاهم
  1. المستفيد
  2. يتم تقديم الطلب يدويا من قبل الشاب أو الشابة الراغبين بالزواج وفق ما حددته اللائحة التنظيمية للرعاية والحضانة الأسرية.
  3. غير إلكتروني
  4. يوم
  5. موظف مختص
  6. يتم اجراء البحث الاجتماعي من قبل المختصين بقسم الرعاية البديلة. يتم مقابلة الشاب أو الشابة مكتبياً رفع التوصيات وفق ما يراه المختصون من تلك الزيارة. في حال الحاجة إلى دعم من قبل جهات أخرى يتم مخاطبة الجهة وفق الاحتياج.
  7. شبه إلكتروني
  8. 60 يوم
  9. موظف مختص
  10. في حال الموافقة النهائية من قبل الأطراف المتقدمة بالطلب يتم إمدادهم بخطاب لتسهيل إنهاء عقد الزواج
  11. شبه إلكتروني
  12. اسبوع

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1555

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 03:00 مساء