منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


طلب من قبل الأسرة الحاضنة أو الأسرة البيولوجية (الاطفال مجهولي الأب) توضح فيها نوع المساعدة التي تحتاج لها مع ارفاق نسخة حديثة من وثائق الطفل والأسرة ويتم تقديم الطلب عن طريق قسم الرعاية البديلة

  1. رسالة طلب مقدمة من قبل الأسرة
  2. • الأوراق الثبوتية للطفل (نسخة حديثة من البطاقة الشخصية/ جواز سفر شهادة ميلاد الطفل)
  3. • الأوراق الثبوتية للأٍسرة الحاضنة/البيولوجية (نسخة حديثة من البطاقة الشخصية/ جواز سفر الوالدين).
  1. أن يكون الطفل من ضمن الفئات التي تشملها اللائحة التنظيمية للرعاية والحضانة الأسرية:
  2. o المولودين في السلطنة لأبوين مجهولين.
  3. o المولودين في السلطنة لأب مجهول وأم عمانية معروفة. (بعد صدور قرار من الادعاء العام أو حكم نهائي من المحكمة المختصة). (إضافة).
  4. o المولودين خارج السلطنة من أم عمانية وأب مجهول بعد صدور حكم قضائي نهائي بعدم ثبوت نسبه.
  5. o الأيتام والمحرومين من رعاية الوالدين أو الأقارب حتى الدرجة الرابعة بسبب الوفاة أو فاقد ذويهم أو الانفصال بين الزوجين أو وجود أحد الزوجين أو كلاهما في السجن
  1. المستفيد
  2. تقوم الأسرة بتقديم الطلب يدويا إلى رئيس قسم الرعاية البديلة/ اخصائي طفولة مبكرة/ كاتب شؤون إدارية وتكون الأسرة مستحقة للمساعدة وفق ما حددته اللائحة التنظيمية للرعاية والحضانة الأسرية.
  3. غير إلكتروني
  4. يوم
  5. موظف مختص
  6. يقوم القسم المختص بإجراء البحث الاجتماعي ورفع التوصيات بناء عليه يقوم مدير الدائرة بإحالة نتائح البحث الاجتماعي للمدير العام للتنمية الأسرية
  7. شبه إلكتروني
  8. 3 اشهر
  9. متخذ القرار
  10. يقوم المدير العام بإحالة الطلب على الجهة المختصة التي يراها مناسبة حسب نوع المساعدة التي تحتاجها الأسرة.
  11. شبه إلكتروني
  12. اسبوع
  13. موظف مختص
  14. يقوم قسم الرعاية البديلة بالمتابعة مع الجهة المختصة لحين حصول الأسرة على المساعدة المطلوبة
  15. شبه إلكتروني
  16. غير محدد حسب تجاوب الجهة

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1555

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 03:00 مساء