منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


تتضمن هذه الخدمة جانبين o المخالفات التي تصدرها الدائرة لدور الحضانة المخالفة لأنظمة اللائحة التنظيمية لدور الحضانة o الشكاوى الواردة من قبل أولياء أمور الأطفال الملتحقين بحضانات الأطفال أو المجتمع

  1. فيما يتعلق بمخالفة دور الحضانة يتم اتباع الإجراءات الآتية وفق ما هو معمول به في بند الجزائيات باللائحة التنظيمية لدور الحضانة الفصل العاشر – الجزائيات:
  2. o انذار لتعديل الملاحظات لمدة 30 يوم
  3. o في حالة عدم التعديل وانقضاء المدة إغلاق مؤقت.
  4. o في حالة عد اجراء التعديلات خلال الإغلاق المؤقت يتم اتخاذ اجراء الإغلاق النهائي.
  5. • أما في حالة وجود شكوى من مستفيد أو إحدى المواطنين:
  6. o تلقي خطاب من المستفيد المواطن يتضمن كافة تفاصيل الشكوى.
  7. o في حالة الإبلاغ عن طريق خط الحماية يتم إحالة الموضوع من دائرة الحماية إلى دائرة شؤون الطفل.
  8. o يتم اجراء زيارة المتابعة الدورية والاطلاع على الكاميرات إذا تطلب الأمر ذلك.
  9. o مخاطبة الحضانة عن وجود الشكوى والإفادة برد رسمي من قبلهم.
  10. o عرض الموضوع على دائرة الشؤون القانونية للإدلاء بالرأي القانوني.
  11. o الرد على صاحب الشكوى أو عقد اجتماع لتسوية المشكلة بين الأطراف إذا كانت مالية او استدعى الأمر ذلك.
  12. • في حالة اثبات الإساءة على الطفل يتم إحالة الموضوع للادعاء العام من قبل دائرة الحماية الأسرية.
  1. اللائحة التنظيمية لدور الحضانة الصادرة بالقرار الوزاري رقم (212/2012)
  2. • قرار بتعديل بعض أحكام اللائحة التنظيمية لدور الحضانة (48/2017)
  1. المستفيد
  2. تتلقى دائرة شؤون الطفل اتصال من مستفيد أو مواطن حول قيام دار الحضانة بعدد من التجاوزات أو وجود ملاحظة على الخدمات المقدمة
  3. غير إلكتروني
  4. يوم
  5. موظف مختص
  6. يقوم قسم مؤسسات تنشئة الطفل بزيارة مفاجئة للحضانة وتعبئة استمارة المتابعة ورصد المخالفة
  7. شبه إلكتروني
  8. يومين
  9. متخذ القرار
  10. يقوم مدير شؤون الطفل مخاطبة الحضانة رسميا واعطائها مهلة لمدة 30 يوم لمعالجة الشكوى/ الملاحظة
  11. شبه إلكتروني
  12. 30 يوم لمعالجة الشكوى
  13. متخذ القرار
  14. في حال عدم معالجة الشكوى خلال الفترة المحددة يتم اتخاذ قرار الاغلاق المؤقت بالتنسيق مع دائرة الشؤون القانونية
  15. شبه إلكتروني
  16. حسب القرار
  17. متخذ القرار
  18. في حال عدم امتثال الحضانة لمعالجة الشكوى خلال فترة الاغلاق المؤقت يتم رفع تقرير إلى مدير دائرة شؤون الطفل او المدير المساعد ومن ثم مدير عام التنمية الاسرية ومن ثم وكيل الوزارة وإذا تطلب الأمر يتم إحالة الموضوع للدائرة القانونية.
  19. شبه إلكتروني
  20. غير محدد

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1555

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 03:00 مساء