منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


يمكن لصاحب دار الحضانة للمرخص له وقف نشاط دار الحضانة مؤقتاً لمدة لا تتجاوز سنة بعد انتهاء العام الدراسي، على أن يتم اخطار الجهة المختصة وأولياء أمور الأطفال قبل انتهاء العام الدراسي ب (30) يوماً على الأقل وفقا للمادة 6 من اللائحة التنظيمية لدور الحضانة

  1. مدير دائرة شؤون الطفل (اعتماد الخطاب)
  2. • المدير المساعدة بدائرة شؤون الطفل (اعتماد الخطاب)
  3. • مدير دائرة الشؤون القانونية (الإفادة القانونية)
  4. • رئيس قسم مؤسسات تنشئة الطفل (إعداد الخطاب)
  1. • اللائحة التنظيمية لدور الحضانة الصادرة بالقرار الوزاري رقم (212/2012)
  2. قد يتطلب الأمر عرض الموضوع على الدائرة القانونية للأخذ بالرأي القانوني ومن ثم إصدارا القرار بالموافقة او الرفض
  1. المستفيد
  2. يقوم صاحب الحضانة بإرفاق خطاب لكاتب الشؤون الإدارية / اخصائي الطفولة المبكرة في قسم مؤسسات تنشئة الطفولة يوضح مدة الاغلاق والسبب
  3. غير إلكتروني
  4. 1 يوم
  5. موظف مختص
  6. يقوم قسم مؤسسات تنشئة الطفل بدراسة الطلب والتحقق من المستندات ورفع الطلب لمدير الدائرة مع التوصية يقوم مدير الدائرة بتحويل الطلب لدائرة الشؤون القانونية في حال الحاجة للرأي القانونية يقوم مدير الدائرة بتحويل الطلب مكتملا لمدير عام التنمية الأسرية للاعتماد
  7. شبه إلكتروني
  8. 7 ايام
  9. متخذ القرار
  10. يقوم مدير عام التنمية الأسرية باعتماد الطلب والإفادة بالموافقة والرفض يتم اعداد خطاب لمقدم الطلب عن طريق مدير دائرة الطفل
  11. شبه إلكتروني
  12. 7 أيام

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1555

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 03:00 مساء