منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


يتقدم صاحب الحضانة بطلب توسعة لمبنى الحضانة ويشترط ان يكون المبنى ملاصق بشكل مباشر للمبنى الذي يقام فيه النشاط او نقل نشاط دار الحضانة على منطقة أخرى وفق ما اشارت إليه المادة 33 من اللائحة التنظيمية.

  1. • الترخيص البلدي
  2. • ترخيص الامن والسلامة
  1. -اللائحة التنظيمية لدور الحضانة الصادرة بالقرار الوزاري رقم (212/2012)
  2. - قرار بتعديل بعض أحكام اللائحة التنظيمية لدور الحضانة (48/2017)
  3. ويشترط ان يكون المبنى ملاصق بشكل مباشر للمبنى الذي يقام فيه النشاط او نقل نشاط دار الحضانة على منطقة أخرى وفق ما اشارت إليه المادة 33 من اللائحة التنظيمية.
  1. المستفيد
  2. يتقدم صاحب الحضانة بالطلب موضحا به هل نقل النشاط إلى منطقة أخرى أو توسعة المبنى الحالي
  3. غير إلكتروني
  4. يوم
  5. موظف مختص
  6. بناء على نوع الخدمة يقوم المختصين بالقسم بالتنسيق مع مقد الطلب لإجراء المعاينة الأولية للمبنى المقترح من قبل القسم المختص وتحديد ان كان مستوفي للاشتراطات ام لا
  7. غير إلكتروني
  8. يوم
  9. متخذ القرار
  10. في حال استيفاء المبنى لكافة الاشتراطات يتم اعتماد الطلب من قبل مدير الدائرة في حال عدم الاتسيفاء يتم توجيه صاحب الحضانة بالبحث عن مبنى اخر مستوفي ويتم معاينته في زيارة أخرى
  11. شبه إلكتروني
  12. 5 ايام
  13. المستفيد
  14. يقوم صاحب الحضانة بعد استلام خطاب الموافقة من الوزارة بالتوجه الى البلدية للحصول على الترخيص البلدي. ومن ثم يتوجه مقدم الطلب الى الهيئة العامة للدفاع المدني والاسعاف لاستخراج ترخيص الامن والسلامة. ومن يقوم مقدم الطلب بتأثيث المبنى بناء على ملاحظات المعاينة الأولى
  15. غير إلكتروني
  16. اسبوع
  17. موظف مختص
  18. يقوم الموظف المختص من الدائرة بمعاينة المبنى معاينة نهائية وتعبئة الاستمارة المخصصة لذلك
  19. غير إلكتروني
  20. يوم

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1555

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 03:00 مساء
what is the issue in this code to not showing in all pages on the website